الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

شباب اليونيسيف المشاركين بمنتدى شباب العالم من السودان: سندافع عن حقوق البلدين في مياه النيل

الرئيس نيوز

على هامش منتدى شباب العالم بنسخته الرابعة، التقى "الرئيس نيوز" ببعض الشباب المشاركين من السودان، ضمن مشروعات الأمم المتحدة "يونيسيف" ومن ضمن هذه المشروعات "سفراء مشواري" و"شباب بلد"، وتحدثنا معهم عن المشاركة ف المنتدى بشرم الشيخ، وتفاصيل أخرى كثيرة.

محمد صديق : سعيد بالمشاركة في منتدى شباب العالم ويونيسيف مصر الأنجح في الشرق الأوسط

تحدث محمد صديق من السودان وعمره 19 عاما، مع "الرئيس نيوز" حول مشاركته في منتدى شباب العالم بنسخته الرابعة، وقال : "شاركت في منتدى الشباب من أجل عرض مشروعنا (سفراء مشواري) وهو برنامج مشترك بين اليونيسيف ووزارة الشباب والرياضة، وسعدت جدا بالمشاركة والدعم الذي قدمه لنا المنتدى في نشر الفكرة ودعمها".

وأضاف محمد صديق :"مشروع سفراء مشواري موجود في مصر منذ عام تقريبا، وأدى انتشار فيروس كورونا لتوقفنا لفترة ثم عدنا من جديد خلال منتدى شباب العالم، وسنكمل المشروع في كافة محافظات مصر"، وأوضح أن المشروع يستهدف الأطفال من سن 10 إلى 14 سنة، ويقوم على تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، مع تنمية مهاراتهم الحياتية، وتعليمهم كيفية التفكير الإيجابي والتفكير الإبداعي، وذلك من خلال مشروعات وكورسات تحفيزية.


واكد محمد صديق أنه شعر بإنبهار كبير خلال منتدى شباب العالم، موضحا أن ما يقدمه المنتدى يساعد الشباب والنشأ ويؤهلهم لمستقبل أفضل، كاشفا أنه وجد في مصر ما لم يجده في أي مكان أخر، ومن أبرز ما يميز مصر عن غيرها هو استيعابها للجميع من كافة الدول الأخرى، وتقبل شعبها للأخر دون تمييز، موضحا أنه عندما يسافر خارج مصر سيتحدث عنها بكل خير، ويروج لها دوليا لأن بها الكثير من المميزات.

وأضاف محمد صديق أن يونيسيف مصر هو الأنجح والأقوى في الشرق الأوسط، ولديهم العديد من المشروعات التنموية منها مشروع الحياة المشتركة ومشروع شبلاب بلد، وجميعها مشروعات خدمية تقام على أرض مصر، مؤكدا أن هذه المشروعات تنمو بشكل كبير في المجتمع المصري وتنتشر في المحافظات من أجل تأهيل الأطفال والشباب في كافة المجالات.

وعن طموحه الشخصي قال :"اتمنى تحقيق نجاح وانتشار أكبر للمشروعات الإنسانية، ومن ضمن أحلامي أن أقيم "براند عالمي" لأنني تعلمت الكثير من مشروعات ريادة الأعمال، واسعى أن يكون هذا البراند له أهداف خيرية وإنسانية ويدر ربحا كبيرا يصرف على الأعمال الخيرية في جميع الدول الناميه".

محمد عبدالله : سأنقل للعالم مميزات مصر وسندافع عن حقوق مصر والسودان في قضية مياه النيل 

فيما تحدث "الرئيس نيوز" مع محمد عبدالله من السودان 17 عاما، ويعد أحد أعضاء فريق "شباب بلد" التابع لليونيسيف بمشاركة وزارة الشباب والرياضة، وقال محمد :"سعيد بمشاركتي في منتدى شباب العالم واشعر بأهمية الحدث، خاصة أنني كنت ضمن 60 شخص يتم الاختيار من بينهم للمشاركة في المنتدى، والحمد لله بعد عدة اختبارات اجتزتها وتم اختياري للمشاركة".

وأضاف أنه يعيش في مصر منذ 6 سنوات مر خلالها بالكثير من التفاصيل التي كشفت له معدن هذا البلد وهذا الشعب، مشيرا أن مشاركته في منتدى شباب العالم كانت حلم تحقق، كاشفا أنه خلال المنتدى التقى الكثير من الشباب من الدول المختلفة، وتبادلوا الحديث والنقاشات حول كل ما يخص هذا الجيل ومستقبله ومصيره، وقال :"اتيحت لي الفرصة في نقل أفكاري للمسئولين وتعلمت أيضا من ورش العمل التي اقيمت على هامش المنتدى".


وحول مشروع "شباب بلد" التابع للأمم المتحدة قال :"هدف المشروع هو حماية الطفل وتعليم الشباب أهم القوانين الدولية التي تحفظ حقوق البلاد والشعوب"، وقال :"أهم ما تعلمته هو الدفاع عن حقوق الشعبين المصري والسوداني في المياه، وهذا ما سأنقله للعالم أجمع عندما أسافر إلى ألمانيا في الفترة المقبلة، وسأجاهد من أجل هذه القضية العادلة للشعبين المصري والسوداني".

وانهى حديثة مؤكدا أنه سيسافر ألمانيا خلال الفترة المقبلة وسينقل للجميع ما شاهده في مصر من إنجازات حقيقية تتعلق بحماية حقوق الأطفال وتوفير حياة كريمة للمصريين وغير المصريين المتواجدين على أرض مصر.