الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

الأطباء: طبيب الإبراشي قدم للجنة التحقيق وثائق لعلاج الفيروسات بأدوية معينة

الرئيس نيوز

قال الدكتور جمال عميرة، رئيس لجنة التحقيقات بنقابة الأطباء، إن التحقيق مع الطبيب شريف عباس في واقعة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي متأثرًا بمضاعفات ما بعد الإصابة بكورونا لم يشكل أي انطباع لدى النقابة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الثلاثاء، أن عباس قدم للجنة التحقيق مستندات ووثائق عن طريقة العلاج الداخلية والخارجية التي تتيح استخدام أدوية معينة في علاج الفيروسات.

وأشار إلى أن النقابة ستستكمل التحقيق الأسبوع المقبل، وستطلب أرملة الإعلامي الراحل أو المحامي الخاص بهما، باعتبارها قدمت شكوى ضد "عباس".

وردًا على إمكانية استخدام علاج سوفالدي في علاج مرضى كورونا، أكّد عميرة أنّ هذا الأمر يُقره أساتذة الفيروسات والمتخصصون في علاج الأمراض الصدرية، موضحًا أن النقابة ستلجأ إليهم لسماع رأيهم في الأمر.

وانتهت مساء الثلاثاء، جلسة التحقيق مع شريف عباس الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، التي تمت أمام لجنة التحقيقات بمقر النقابة العامة للأطباء للاستماع إلى أقواله في الاتهامات الموجهة إليه من قبل أسرة الإعلامي وائل الإبراشي بشأن ارتكابه خطأ طبيا خلال علاج الراحل.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي أمر، السبت الماضي، باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة وفاة الإبراشي الذي تدهورت حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.
Advertisements
Advertisements