السبت 10 ديسمبر 2022 الموافق 16 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

بعد تطهيرها من الإرهاب.. عودة أهالي قرية الخروبة لبيوتهم في شمال سيناء

الرئيس نيوز

بدأ أهالي قرية الخروبة والتجمعات المحيطة بها في منطقة غرب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، في إعادة ترتيب بيوتهم ومزارعهم، بعد تطهيرها من الإرهاب.

وسمحت الجهات المعنية، أمس الإثنين، لأهالى قرية الخروبة وتجمعات العبيدات وكرم القواديس والكوزه والهوانية، بالعودة إلى القرية، في احتفالية نظمها الأهالي عند مدخل القرية، وهم يرفعون الأعلام واللافتات.

ووجه حسين عرادة، من شيوخ قرية الخروبة، الشكر والتقدير لرئاسة الجمهورية والقوات المسلحة والشرطة واللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، لجهودهم في استقرار المنطقة وإعادة الحياة بها.

من جهته، شدد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على جميع المديريات الخدمية، بسرعة إعادة تأهيل المباني الحكومية، في قطاعات الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعي والبريد والسنترال؛ لتتمكن من تقديم الخدمات للأهالى.

كما أشار المحافظ إلى استمرار عمل لجان تقدير التعويضات للأضرار التي لحقت بالبيوت والمزارع وفقا للاشتراطات المقررة، موضحا أن هناك نوعين من التعامل في المباني، الأول المهدومة بصورة كلية، والثاني المباني التي تعرضت لخسائر جزئية، حيث يتم تقييم الأضرار بالنسبة للهدم الجزئي، ويعوض صاحب المنزل بالكامل بقيمة التعويض حال الضرر بصورة كلية.
Advertisements
Advertisements