الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة التضامن: تعاملنا مع 3800 حالة أطفال وكبار بلا مأوى في 2021

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك آلية للتدخل السريع التي تجوب المحافظات للتعامل مع حالات الأطفال والكبار بلا مأوى.

وقالت القباج في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "تعاملنا خلال شهر ديسمبر الماضي مع 292 حالة وخلال سنة 2021 تعاملنا مع 3800 حالة".

وأضافت: "الحالات تتنوع ما بين من اعتاد التسول في الشارع أو كبار السن ممن يعانوا من أمراض نفسية أو اختلالات عقلية ويتم جذبهم للسيارات عن طريق توزيع الأغطية والأطعمة ثم نأخذهم إلى الدور".

وتابعت: "هناك حالات اعتادت على التواجد في الشارع ولم تعتاد على النظام ويتم التعامل معها بشكل نفسي وحين يكون هناك تسول مقصود ومستمر يكون هناك".

وأكملت: "لدينا 40 مؤسسة للأطفال والكبار بلا مأوى والحالات التي تعاني مشكلات نفسية ننسق فيها مع وزارة الصحة والسكان للحصول على الاستشارة الطبية".

وواصلت: "قمنا بالبحث عن إحدى الحالات لمدة أربعة ساعات ولم نجدها وهذه الحالات تكون متجولة ويكون من الصعوبة أن نجدها على الفور".

واختتمت: "الحالات التي تعاملنا معها مزيج من الأطفال والكبار وأول اختيار مع الأطفال جمعهم مع أسرهم الطبيعية إن كانت صالحة وبعض الأطفال نقوم بمساعدتها وإبقائها في دور الرعاية".