الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل هروبه إلى تركيا.. القبض على مؤسس "حسم" في هبوط اضطراري

الرئيس نيوز

قالت وسائل إعلام تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي إن السلطات المصرية ألقت القبض على المدعو حسام منوفي، القيادي البارز وأحد مؤسسي حركة "حسم" الجناح المسلح للجماعة، خلال رحلة هروبه إلى تركيا قادما من السودان.

ووفق ما هو متداول، تم توقيف منوفي بعد أن هبطت الطائرة التي تقله في مطار الأقصر الدولي اضطراريا بعد وجود إنذار بحريق داخلها ما دفع قائدها إلى طلب الهبوط بعد إقلاعه من مطار الخرطوم في السودان.

وبحسب الرواية المتداولة والتي لم تؤكدها السلطات المصرية رسميا، فإنه بعد هبوط الطائرة السودانية بمطار الأقصر تم توقيف منوفي قبل هروبه إلى تركيا، حيث يوجد قادة الإخوان الفارون من مصر عقب الإطاحة بحكمهم في 2013.

وقالت منظمة يطلق عليها "نحن نسجل" وتعرف نفسها بأنها "حقوقية"، إنها وثقت توقيف منوفي خلال هبوط اضطراري لطائرة شركة "بدر" للطيران السودانية في مطار الأقصر.

وأصدرت شركة "بدر" للطيران السودانية بيانا قالت فيه إنه "أثناء الرحلة رقم J4690 والمتجهة الى مدينة إسطنبول صدر إنذار من نظام الكشف عن الدخان في كابينة البضائع حجرة رقم (1) وكإجراء روتيني في هذه الحالات وحرصاً على سلامة الركاب بما تقتضيه لوائح وقوانين الطيران بالهبوط في أقرب مطار حيث تمت عمليه الهبوط بكل سلاسة بمطار الأقصر الدولي".

وأوضحت أنه "تم عمل تفتيش مفصل ومراجعات كاملة بواسطة طاقم الخطوط المصرية للصيانة والتي لدينا اتفاقيات صيانة معها".

ولفتت إلى أنه "ونسبة للمدة الزمنية التي استغرقت في التفتيش والتدقيق، فقد تسبب ذلك في تقييد زمن عمل طاقم الرحلة إلى مدينة إسطنبول وبالتالي قررت الشركة إرسال طائرة بديلة إلى مدينة الأقصر لنقل الركاب ومواصلة بقيه الرحلات وعودة الطائرة إلى الخرطوم".