الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي: مصر لم توقف مشروعاتها وإجراءات العمل أثناء جائحة كورونا

الرئيس نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنّ جائحة كورونا تمثّل تحديًّا عظيمًا واجه الإنسانية في العصر الحديث.

وأضاف خلال الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم بعنوان "جائحة كورونا إنذار للإنسانية وأمل جديد"، اليوم الاثنين، أن الجائحة شكّلت تحديات مركبة سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا خلال العامين الماضيين.

وأشار إلى التداعيات التي أفرزتها الجائحة وبينها توقف قطاعات بأكملها في الكثير من الدول، لافتًا إلى إقدام بعض الدول على فرض إغلاق شامل في كل مناحي الحياة.

وأوضح أنه كان المتصور أن حجم الضرر قد يكون بالآلاف سواء بين الوفاة أو الإصابة، لكن العدد تجاوز مئات الملايين.

وتابع السيسي: "الحكومة تحركت بمبادرات اقتصادية تستهدف إعطاء دفعة للاقتصاد المصري لتعويض وتأمين الدولة خلال مجابهة الفيروس. لدينا عمالة غير منتظمة ومؤقتة، تم تقديم دعم مالى لتيسير الحياة لهم، ولم تتوقف المشاريع وإجراءات العمل في مصر قبل وأثناء وحتى الآن".

ويشارك في هذه الجلسة، الرئيس السيسي، ونظرائه رؤساء دول مالطا ورومانيا وكولومبيا وزامبيا ورئيس وزراء تنزانيا ووزيرة الدولة لشؤون الشباب في دولة الإمارات، ونائب رئيس رابطة الشباب الصيني نيابة عن رئيس بلاده، والسفير الأمريكي بالقاهرة، ووكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والممثل السامي لمنظمة الأمم المتحدة للتحالف من أجل الحضارات.

وانطلقت، صباح اليوم الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.