الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البرلمان يتحرك لمواجهة تكرار حوادث الانتحار

الرئيس نيوز

أكد النائب طارق الخولي؛ عضو مجلس النواب أنه تتبع حوادث الانتحار المتتابعة، لافتا إلى أن هناك حالات صعبة لشباب صغير السن وتساءل عما يدفعه للتخلص من حياته.

وقال الخولي في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي إم سي": "أطلس الصحة النفسية التابع لمنظمة الصحة العالمية أصدر تقرير وضع فيه بعض الدول التي لم تضح استراتيجية تجاه الانتحار ومصر إحدى هذه الدول".

وأضاف: "نحتاج أن تقدم الحكومة باستراتيجية ورؤية متكاملة متعلقة بالوقاية من هذا الأمر خاصة أن هناك نسب تدفعنا للتحرك في هذه المسألة بالإضافة لسن من يقومون بالانتحار وهم من صغار السن".

وتابع: "تقدمت بطلب إحاطة لوزارة التضامن في مجلس النواب لمتابعة الأمر وخلال الطلب تحدثت عن بحث إطلاق حملة لرعاية الصحة النفسية ويجب نشر ثقافة الاهتمام بالصحة النفسية وهو أمر ليس عيب".

وأكمل: "إنشاء وحدات بالمدارس والجامعات وأماكن العمل للصحة النفسية وفي النهاية الشخص الذي يصل لمرحلة الانتحار مر بأزمة نفسية".

واختتم: "هناك قانون لمكافحة جرائم المعلومات وصدر في 2018؛ القانون يعالج ولكن لابد من التوعية أن يقوم المواطن بالإبلاغ وأن هناك حفاظ على سرية البيانات".