الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

"خليك فى خيبتك".. علاء مبارك يتعرض لموجة هجوم على تويتر

الرئيس نيوز


تعرض علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق لمصر، محمد حسني مبارك، لموجة نقد عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على هاشاتاج «#يا_علاء_خليك_في_خيبتك».

وكان علاء مبارك قد نشر  مقطع فيديو لوالده الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، على أنغام قصيدة تتناول إنجازات ومناقب والده، ولاقى هذا التصرف انتقادات كثيرة، حيث بدأ متابعوه في الرد باستعراض إخفاقات نظام مبارك.

ولم يتطور الأمر كثيرا حيث رد علاء مبارك بطريقة هادئة على إحدى التغريدات قائلا: «مع كل الاحترام لحضرتك لم تكن مصر في يوم ولن تكون بإذن الله كهنة أو شبه دولة، قد تمر بأزمات وتواجه صعوبات وتحديات لكنها تظل دولة كبيرة لها وزنها وثقلها وهيبتها دولة كبيرة بشعبها وتاريخها وحضارتها وقيادتها وجيشها خير أجناد الأرض الذي حارب وانتصر، حفظ الله مصر وكل عام وأنتم بخير».

 

وظهور الهاشتاج ضمن الأعلى تداولا في مصر، خلال اليومين الماضيين، وعبر المغردون عن غضبهم من كلمات مبارك، مقارنين بين عهد الرئيس الراحل والقيادة الحالية للرئيس السيسي.

ووجه أشرف سيف سؤال لعلاء مبارك :" ياريت يا علاء تقولنا مين اعطاكم توكيل لبيع القطاع العام برخص التراب وتدمير اقتصاد مصر ولصالح مين !؟ دة جزء من  المسرحية اللي أبوك منعها من العرض ولسة ما جاوبتوش علي السؤال، "مين اللي سرق مصر"!!؟.

وعلق ميمي ماهر قائلا:" المرحوم هرانا خطط خمسيه ومكنش فيه ولا مشروع بيتنفذ، واخد بالك يا علاء".

 وقال حساب يحمل اسم شكشك 2 :" لماذا يصر هذا العلاء اللامبارك على فتح جراح تكفل الزمن بها،
اباك استلم بلد منتصرة في حرب وعقدت اتفاقية سلام وسقطت ديونها بعد المشاركة في حرب الخليج ومستقرة من كافة حدودها، ماذا فعل بها سوى تركها للصوص وانتم منها حتى أصبحت كهنة".


وعلق حساب آخر يحمل اسم فريدة مصرية :" لن ننسى تدميرك للتعليم المصري بعد تجاهلك تطوير المدارس والمناهج، لن ننسى آلاف المرضى الذين يفارقون الحياة يوميا بسبب تأخر قرار للعلاج على نفقة الدولة، لن ننسى فشلك لسنوات  فى وضع منظومة صحيحة للتأمين الصحى، لن ننسى الحال السيئ الذى وصلت إليه سيناء ".

Advertisements
Advertisements