الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير علاقات دولية يرد على انتقاد مطرب راب لاحتفالات المسلمين بالعام الجديد

الرئيس نيوز

علق الدكتور طارق وهبي؛ الخبير بالعلاقات الدولية؛ على انتقاد المغني الكونغولي غاندي بلال جونا لاحتفالات المسلمين بالعام الجديد.

وقال وهبي في مداخلة عبر الفيديو لبرنامج "رأي عام" المذاع على قناة "تن": "ليست المرة الأولى التي يلعب بجدلية في مكان ما أو موضوع يطرح بعدة حوارات على الإعلام الفرنسي".

وأضاف: "المغني الكونغولي لم يمنح الجنسية الفرنسية لأنه كان متزوج من اثنتين وله مواقف مع القضاء الفرنسي واعتقل لمدة معينة هو وأخيه الأصغر".

وتابع: "ما يهمنا الأن هو لماذا طرح المغني هذا الحديث في هذه الفترة؛ الكل يذهب برأيي وهو ردة فعل على ما يصدره المرشح للرئاسة الفرنسية السيد أريك زمور من أطروحات مخالفة للسلم الاجتماعي".

وأكمل: "حين يطلب السيد زامور ألا يسمى الأطفال باسم محمد وهناك ما يسمى الجواب ورد الجواب؛ وما يقوم به المغني الكونغولي رد فعل على هذا المرشح اليميني".

وواصل: "جيمس ساعد مرشحة اليمين الوسط لإعادة انتخابها في منطقة باريس الكبرى وهي حاليا تتخذ مواقف أكثر يمينية".

واختتم: "ما يحدث الان تعبير داخلي لشخص له متابعين على وسائل التواصل وحين ترسل هذه الرسالة لأشخاص ليس لديهم فهم كبير بالدين والتسامح قد تدعو بعض الأشخاص لتكرار ما حدث من شخص قادم من أذربيجان وقطع رأس مدرس لأنه عرض رسوم مسيئة للنبي".

وانتقد المطرب الكونغولي والمقيم في فرنسا احتفالات المسلمين برأس السنة مطالبا إياهم بعدم إرسال التهاني له مؤكدا أن غير المسلمين لا يحتفلون بعيد الأضحى.