الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ليس قرار اللجنة الأولمبية.. وزير الرياضة يفجر مفاجأة عن إيقاف مرتضى منصور

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ أن هناك إصرار من البداية على إجراء انتخابات الأندية ومراكز الشباب والاتحادات الرياضية لافتا أن الوزارة دائما تبحث على أفضل الطريق لتقليل المشكلات خلال الانتخابات.

وقال صبحي في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "اتفقنا مع اللجنة الأولمبية أن يكون هناك لجنة تنسيقية ونعيد تحديد من لهم حق التصويت وأن يكون هناك حوكمة للأمور واقتربنا من الانتهاء بنسبة 95% من التنسيق".

وأضاف: "بالنسبة لانتخابات النادي الأهلي كان دورنا واضح وراجعنا كل الأمور وأكدنا على مساندة الإجراءات القانونية التي يتخذها النادي الأهلي وبالحكم القضائي انتهى الموضوع".

وعن إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك قال صبحي: "في الفترة الحالية أوضحنا أننا سوف نأخذ كل اجراءاتنا القانونية دون النظر للأسماء وقلنا إننا لا نتهم المجلس ولكن أوقفنا المجلس حتى الحصول على الردود من الجهات المختصة ومرت سنة".

وتابع: "لم نحصل على ردود إلا أن وقت الانتخابات قد جاء وهناك حكم محكمة بعودة مجلس الزمالك إلى موقعة ويجب أن نطبقه وتقارير الجهاز المركزي حول نادي الزمالك تم تحويلها لجهة الاختصاص وليس لنا تعليق عليها".

وأوضح: "لا نحكم على هذا الأمر والمسار في التحقيق وهناك حكم قضائي بعودة المجلس ونفذناه وفي نفس الوقت حفاظا على المؤسسة التزمنا بالقانون والاجراء القانوني وطبقنا اللائحة الموجودة وهناك نجاح كبير للمؤسسة بوجود مديرة الشباب والرياضة بالجيزة".

واختتم: "ليس للجنة الأوليمبية حق بإيقاف رئيس نادي يمكن أن يوقف الاتحاد نشاط اللعبة التي تمارس في النادي ولكن ليس مجلس الإدارة".