الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم يكشف تفاصيل الجلسة العاصفة في مجلس النواب

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم؛ أنه اعتاد الهجوم عليه، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على عشرات الموضوعات وحين نشاهد الصورة على بعضها سنجد أن هناك تقدم.

وقال شوقي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "البعض لا يشاهد التطور في التعليم لأنه ينظر إلى الامر الذي يخصه فقط؛ هناك مئات آلاف المعلمين تلقوا التدريب وإعداد مناهج لا حصر لها".

وعن الجلسة العاصفة في مجلس النواب قال شوقي: "الموضوع يتلخص في أمرين الأول هو تعيين معلمين جدد كان لديهم أمل في التعيين والجزء الأخر شعور نقله أولياء الأمور للنواب أن المناهج جديدة عليهم وغير قادرين على التعامل معها لأنهم ينظرون إليها بالشكل القديم".

وأضاف: "هم يحاولون استنتاج شكل الامتحان ونحن لا نستهدف الامتحان؛ وحاولنا نشرح أننا لا نريد الحديث عن الامتحان ولكن على ما اكتسبه الطفل من مهارة".

وتابع: "لم يكن هناك طلبات حتى ولكن الأمر كان مجرد تبادل للرأي في الموضوعين وأوضحنا موضوع عجز المعلمين والفرق بين العقد المؤقت وفكرة التثبيت وأنه لا يوجد تثبيت في الجهاز الحكومي للدولة والعقد المؤقت ليس محاولة للتثبيت".

وختم: "كل الناس تتحدث فيما لا تعلم وأسهل شيء في الفيسبوك نقل الأمور دون التأكد ولم نقل شيئا عن جدولة مناهج الصف الرابع الابتدائي".