الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التضامن" توضح أقصى عقوبة للموظف متعاطي المخدرات

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة نيفين القباج؛ أن الوزارة ناقشت اللائحة التنفيذية لقانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات مؤكدة أن الأحكام القضائية بالحبس ليس لها علاقة بنشاط صندوق مكافحة الإدمان.

وقالت القباج خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "اللائحة التنفيذية للقانون تم الموافقة عليها الأربعاء الماضي وخلال أيام سوف يتم تطبيقها وأقصى عقوبة للموظف متعاطي المخدرات هي الفصل من الناحية الإدارية ولكن الأمر الجنائي يخص القضاء".

وأضافت: "القانون جاء في إطار الحوادث الكثيرة التي رأينها وأودت بحياة الكثير وحماية للشباب أيضا ومنحنا فرصة ستة أشهر للموظفين الذين يرغبون في العلاج وتقدم لدينا 7 آلاف موظف يعالجون بسرية تامة".

وتابعت: "من يتقدم للعلاج طواعية سوف يحصل على العلاج ويستمر في عمله بشكل طبيعي ولكن لو أجرى عليه الكشف المفاجئ وعاد للمخدرات بعد العلاج سوف يتم فصله على الفور".

وحول برامج تنظيم الأسرة التي تطلقها الدولة قالت القباج: "برنامج اثنين كفاية حين طرح كان يستهدف أسر تكافل وكرامة وحاليا نتوسع فيه والبرنامج يتم بالشراكة مع وزارات متعددة مثل وزارة الصحة التي لها دور كبير في الأمر".

واختتمت: "نقوم بالتنسيق بالشراكة مع الجمعيات الاهلية في توعية الأسر وهناك وزارة العدل والتخطيط أيضا تقوم بتنظيم الجهود والمجلس القومي للسكان وللمرأة والأمومة والطفولة ولأول مرة نشترك كلها مع بعضها البعض ويقوم رئيس الوزراء بمتابعة الأمر".