الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس شركة مقاولات يكشف تفاصيل تفجير جبل الجرانيت في توشكى

الرئيس نيوز

كشف المهندس أنور أمين، رئيس مجلس إدارة شركة المدار للمقاولات، تفاصيل الأعمال التي نفذتها شركته في توشكي بعد حصولها على تكليف من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وقال أمين خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نحن موجودين في منطقة توشكي من نوفمبر 2020 وتم تكليفنا لاستكمال أعمال الحفر والتبطين بمنطقة فرع أربعة للعبور من منطقة الـ 9 كم التي كانت فيها المشكلة".

وأضاف: "عملنا ليلا ونهارا طوال الـ 24 ساعة للمرور من هذه المنطقة وفتحت لنا أفاق وبحلول أكتوبر القادم سيكون هناك 250 ألف فدان سيتم زراعتها".

وتابع: "حتى نقوم بزراعة الـ 250 ألف فدان في منطقة فرع 4 هناك ترعة طولها 81 كم منها 8 كم حفرت في التسعينات بعدها جبل جرانيت بطول 9 كم وحتى نصل إلى الأرض كان من اللازم اختراق الجبل".

وأكمل: "القيادة وفرت لنا كتيبة مفرقعات وبدأنا في أعمل الثقب وحاليا وصلنا إلى زراعة 40 ألف فدان من القمح وأشكر هنا الإرادة السياسية لأن الإرادة موجودة".

وأوضح: "هناك قيادة اليوم تقول إن المشروع سوف يكتمل من أجل الأيام المقبل وتفجير جبل الجرانيت استغرق 8 شهور بحجم معدات غير عادي وكان أحد التحديات نقل المعدات من القاهرة وتوشكي".

وأكمل: "كان هناك حفارات ولوادر وماكينات تخريم وسيارات لنقل المفرقعات وكان هناك حجم معدات ضخم وهو ما تسبب في إتمام المشروع في الوقت الحالي".

وواصل: "المشروع مدروس وهناك دراسات جيولوجية وهندسية بحيث يكون هناك أقصر مسار للهدف؛ منظومة القوات المسلحة تصل لأهدافها بأقصر طريق".

واختتم: "توشكي أحد عناصر الجمهورية الجديدة لأن هناك خطة لزراعة مليون فدان من القمح وحاليا لدينا قيادة وإرادة لأن يتم الزراعة في توشكي خلال السنوات المقبل مليون فدان".