الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أمطار وثلوج.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك حالة من عدم الاستقرار على كافة أنحاء الجمهورية بدأت اليوم بنشاط رياح وارتفعت الأمواج في البحر المتوسط إلى 4 أمتار وبدأت في الهطول على السواحل الشمالية وبعض مناطق الدلتا.

وقالت شاكر في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الساعات القادمة سوف يستمر سقوط الأمطار وسوف تكون من متوسطة إلى غزيرة الشدة على السواحل الشمالية وسوف تكون رعدية في بعض الأوقات ويصاحبها سقوط حبات البرد".

وأضافت: "الأمطار سوف تمتد لمحافظات الوجه البحري وسوف تكون غزيرة إلى متوسطة على بعض المناطق وبالنسبة لمحافظات القاهرة الكبرى ستكون الأمطار متوسطة تبدأ الليلة وتستمر لصباح غدا وحتى فترة الظهيرة وسوف تخف بعد فترة الظهيرة".

وتابعت: "الحالة الجوية مستمرة غدا الاثنين وسوف تتحسن بحلول الثلاثاء ودرجة الحرارة العظمي على القاهرة 15 والصغرى 7 درجات وفي منطقة سانت كاترين في سيناء سو تنخفض الحرارة إلى درجتين تحت الصفر".

وأوضحت: "نحذر من السير بجوار أعمدة الإنارة أو أكشاك الكهرباء خلال سقوط الأمطار تجنبا لأي صواعق؛ وسيكون هناك نشاط للرياح مع عدم وجود الأتربة سوى على سيناء".

واختتمت: "الأمطار على السواحل الشمالية سوف تستمر إلى يوم الثلاثاء لكنها ستكون ما بين خفيفة ومتوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا وباقي مناطق الجمهورية سوف تنعدم فيها فرص سقوط الأمطار".