الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزيرة الصناعة: مصر الآن أصبحت جاذبة للاستثمار الأجنبي

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، أن الصناعة في مصر أصبحت جاذبة للاستثمار الأجنبي والدولة تتمتع بعوامل جذب كبيرة. 

وقالت جامع في مقابلة مع برنامج "كلمة السر" المذاع على قناة "صدى البلد": "الاستثمار يبحث عن الاستقرار ومصر دولة مستقرة ودولة مؤشراتها التنموية توحي بمعدلات النمو التي تحدث؛ كذلك البيئة التشريعية من أهم الأمور المهمة للاستثمار".

وأضافت: "الصناعة وسط أولويات الدولة من القطاعات ذات الأولوية؛ لدينا 6 قطاعات ذات أولوية تحصل على حوافز الاستثمار وهي تعطي رسائل جذب".

وتابعت: "وقعنا الأسبوع الماضي مع شركة بوش؛ كان لديهم خطة توسعية في مصر وكانوا يريدون الحصول على قطعة أرض للتوسع وتابعنا معهم واطلعنا على دراسة الجودة وساعدناهم".

وأكملت: "نسير في صناعة السيارات في أكثر من محور؛ الرئيس وجه بألا تكون هناك سيارات متقادمة في الشارع وكان الأساس أن حق المواطن المصري استخدام سيارة لائقة وكان هناك توجيه بإحلال السيارات المتقادمة".

وأوضحت: "المبادرة أيضا تشجع الصناعة المصرية التي تقوم بتجميع السيارات في المصانع وبدأنا في متابعة المصانع والطاقات وعرضنا نماذج للسيارات التي تعمل بالغاز".

واختتمت: "لتمويل إحلال السيارات سنحصل على السيارة القديمة ونقوم بتخريدها ثم تكون السيارة القديمة مقدم شراء السيارة الجديدة وتقوم البنوك بتمويل باقي قيمة السيارة الجديدة بفائدة 3%".

Advertisements
Advertisements