الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

وزير الخارجية لنظيره السعودي: تربطنا علاقات خاصة مع السعودية ورؤية مشتركة إزاء التحديات

الرئيس نيوز


وأكد شكري على التنسيق مع السعودية في ملف مكافحة الإرهاب، موضحا بحث وزير الخارجية السعودي ملفات ليبيا وسوريا واليمن. 
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن القاهرة تسعى لتطوير آلية التشاور السياسي مع السعودية، وذلك خلال المؤتمر الذي المنعقد اليوم، بين وفدي البلدين بالقاهرة. 

وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي، أنه بحث مع نظيره السعودي اليوم، عِدة ملفات محلية وإقليمية، على رأسها ملفات ليبيا وسوريا واليمن. 

في سياق متصل، استقبل وزير الخارجية سامح شكري، صباح اليوم، نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان؛ تمهيدًا لانعقاد اجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

وبحث الوفدان الرؤى بشأن القضايا الإقليمية والدولية الملحة ومواقف البلدين إزاء كل ما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، ويبحثان سبل مواصلة تعزيز أطر التعاون الثنائي في إطار العلاقات الاستراتيجية الوطيدة بين البلدين الشقيقين. 

وتُعد القاهرة والرياض هما قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي، وعليهما يقع العبء الأكبر في تحقيق التضامن العربي، والوصول إلى الأهداف الخيرة المنشودة التي تتطلع إليها الشعوب العربية من المحيط الأطلسي إلى الخليج العربي.

وأضاف شكري  إن مصر تربطها علاقات خاصة بالمملكة العربية السعودية، و رؤية مشتركة مع السعودية إزاء التحديات، مضيفا: مرتاحون للعلاقة الوثيقة بين القاهرة والرياض. 

وأكد شكري على التنسيق مع السعودية في ملف مكافحة الإرهاب، موضحا بحث وزير الخارجية السعودي ملفات ليبيا وسوريا واليمن. 

وانطلقت أعمال لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية برئاسة وزيري الخارجية وحضور وفدي البلدين، بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة.

واستقبل سامح شكري، صباح اليوم، نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان؛ تمهيدًا لانعقاد اجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

ويتناول الوفدان الرؤى بشأن القضايا الإقليمية والدولية الملحة ومواقف البلدين إزاء كل ما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، ويبحثان سبل مواصلة تعزيز أطر التعاون الثنائي في إطار العلاقات الاستراتيجية الوطيدة بين البلدين الشقيقين.