الجمعة 28 يناير 2022 الموافق 25 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«السعودية» تكشف رسميًا حقيقة السعودي الموقوف في باريس بقضية «خاشقجي»

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 10:46 م
الرئيس نيوز
طباعة
كشفت السفارة السعودية لدي فرنسا -فى بيان رسمي صادر عنها اليوم الأربعاء- حقيقة المواطن السعودي الذي تم توقيفه في باريس أمس الثلاثاء، بسبب تشابه الأسماء مع متهم آخر في قضية جمال خاشقجي.

وقالت السفارة :"تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى فرنسا الإفادة بأنه جرى متابعة موضوع المواطن المشار له مع الجهات الفرنسية"، وفقا لموقع "سكاى نيوز عربية".

وأضاف البيان، أن السفارة السعودية تابعت موضوع المواطن المشار له، لاستكمال اللازم حيال إثبات واقعة تشابه الأسماء، وعدم علاقته بالموضوع، كما قام مسؤولي السفارة بزيارته في مقر احتجازه والاطمئنان على أوضاعه.

وأوضح البيان، أنه قد تم إطلاق سراح المواطن السعودي مساء الأربعاء، وغادر إلى السعودية.

وكانت سفارة السعودية لدى فرنسا، طالبت الثلاثاء، السلطات الفرنسية بإخلاء سبيل مواطن "بشكل فوري"، مؤكدة عدم علاقته إطلاقاً بقضية جمال خاشقجي.

وقالت السفارة -فى بيان أوردته قناة "العربية" فى وقت سابق-: "إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول توقيف مواطن سعودي يشتبه به في قضية المواطن جمال خاشقجي -رحمه الله-، تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية فرنسا التوضيح بأن ما تم تداوله غير صحيح، وأن من تم إيقافه لا علاقة له في القضية المتناولة".

وشدد البيان: "تود السفارة التأكيد بأن القضاء السعودي قد اتخذ أحكاماً حيال كل من ثبتت مشاركته في قضية المواطن جمال خاشقجي -رحمه الله- وهم حالياً يقضون عقوبتهم".

يشار إلى أنّ السلطات الفرنسية، اعتقلت الثلاثاء، شخصا يدعى خالد العتيبي - بزعمبأنه كان ضمن الفريق الذي اغتال الصحفي السعودي جمال خاشقجي عام 2018- في مطار شارل ديجول بينما كان يستعد للسفر إلى السعودية.
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads