الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد كريمة عن هجوم نجل الحويني على محمد صلاح: لا يستحق الرد

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أحمد كريمة؛ أستاذ الشريعة الكريمة بجامعة الأزهر؛ أن حديث الشيخ السلفي حاتم الحويني عن اللاعب الدولي محمد صلاح بعد تصريحاته عن الخمر لا تستحق الرد.

وقال كريمة في تصريحات لقناة "الحدث اليوم": "في البداية بالنسبة للشخص السلفي الذي تعرض للاعب الدولي المصري محمد صلاح حفظه الله لا يشغلنا الرد على المتطفلين على موائد العلوم الشرعية ولا الدعوة الإسلامية ولا يستحق الرد عليه ولا أوليه أي اهتمام".

وأضاف: "أقول للمزايدين بالدين؛ قال صلى الله عليه وسلم الحلال بين والحرام بين المحرمات واضحة وضوح الشمس وغير مطلوب من غير المتخصصين الإدلاء بفتوى فقهية؛ لأن اللاعب المحترم محمد صلاح ليس من أهل التخصص في الإفتاء الفقهي".

وتابع: "أحاد الناس من غير المتخصصين ليس مطلوب منهم الإدلاء بفتاوى؛ أما ما قاله إن نفسه تعف عنها فهو يعني أنه على فطرته وإجابته العفوية كافية وانتهت القضية".

وأكمل: "هذا رجل يسجد في الملاعب على رؤوس الأشهاد وابنته اسمها مكة؛ وله مشروعات خيرية على في مصر يقوم بها في الخفاء ابتغاء مرضاة الله".

واختتم: "أما المتنطعين والمتشنجين الذين يتصيدوا للناس ويأخذون أنصاف الكلام من باب ولا تقربوا الصلاة نقول لهم ليس مطلوبا منه أن يتقمص دور المفتي أو الفقيه حتى يسهب في مسألة تحريم الخمور".