الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسرائيل تقصف ميناء اللاذقية السوري.. واشتعال عدد من الحاويات

الرئيس نيوز

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلى قصفت ساحة الحاويات فى ميناء اللاذقية التجارى، ونقلت الوكالة عن مصدر عسكرى سورى قوله اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل نفذت هجومًا جويًا بعدة صواريخ فجر اليوم من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية مستهدفًا ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجارى، مشيرًا إلى أن الهجوم أسفر عن اشتعال عدد من الحاويات التجارية في المكان المذكور.

وقال محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال لـ"سانا" إن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد النيران التي اشتعلت في ساحة حاويات المرفأ نتيجة القصف الإسرائيلي وتعمل حاليًا على تبريد الموقع.

يذكر أنه فى 24 نوفمبر الماضى، ذكر مصدر عسكري سوري أن القصف الجوي الإسرائيلي تجاه مدينة حمص أسفر عن مقتل مدنيين وإصابة آخر وستة جنود بجروح.
 
ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا، عن المصدر العسكري السوري قوله إنه في حوالي الساعة الواحدة و26 دقيقة فجرا أطلقت إسرائيل مجموعة من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفة بعض النقاط في المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط الدفاع الجوي السوري للصواريخ وأسقطت معظمها.
 
وأشار المصدر إلى أن هذا القصف أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخر بجروح خطيرة وإصابة ستة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.. منوها إلى أن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت في السابع عشر من الشهر الجاري لقصف إسرائيلي بالصواريخ استهدف أحد الأبنية الفارغة جنوب دمشق.