الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الري: إزالة ٢٢ ألف حالة تعديعلى النيل وتأهيل ترع بأطوال ٣٤٥٢ كيلو متر

الرئيس نيوز



قال الدكتور عبد العاطي، أنه تم حتى اليوم السبت، إزالة ما يقرب من ٢٢ ألف حالة تعدى بمساحة تتجاوز ٣.٩٠ مليون متر مربع ، وذلك بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة المختلفة ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن.

وقد تم خلال الأيام الماضية تنفيذ المئات من الازالات لأعمال الردم بالمجرى المائى لنهر النيل وغيرها من أشكال التعديات ، حيث تنفيذ عدد (١١) قرار إزالة ردم بناحية الشوش بمركز سوهاج بمساحة  (٢٨٠٠) متر مربع وذلك بمعاونة الوحدة المحلية بمركز سوهاج وشرطة سوهاج.

كما تم تنفيذ عدد (٦٠) قرار ازالة لمخالفات ردم على مساحة ٣٢٠٠٠ متر مربع بقرية الزاوية وقرية الميمون ومدينة الواسطى بمركز الواسطى بمحافظة بنى سويف.

وفى محافظة الدقهلية .. تم تنفيذ عدد (١٨) قرار ازاله بنطاق قسم ميت غمر بمحافظة الدقهلية بمساحة (٧١٠) متر مربع بالتنسيق مع قوات أمن ميت غمر ، كما تم تنفيذ عدد (٢٧) قرار ازاله بمركز اجا بمحافظه الدقهلية بمساحة ٢٥٢٢ متر مربع ، منها (٤) قرارات ردم و (٢٣) قرار متنوع بالتنسيق مع شرطه مركز اجا.

وتم تنفيذ عدد (٣) قرارات إزالة عبارة عن مبانى بالبلوك ومونة الأسمنت على مساحة ٧٧٤ متر مسطح بناحية ديرابوحنس بمركز ملوى بمحافظة المنيا بالتنسيق مع  الوحدة المحلية وقوات الشرطة.

كما تم تنفيذ عدد (٤٢) قرار إزالة منهم عدد (٢٥) قرار لمبانى مخالفة بمساحة ٢٢٥٩ متر مربع وعدد (١٧) قرار ردم بمساحة ٥٨٥ متر مربع بناحيه الطامية وبنى شقير وأم القصور بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع قوات الشرطة ومجلس مدينه منفلوط. 

وفى محافظة البحيرة تم إزالة عدد (٥١) مخالفة ردم بالمجري المائي بمساحة ٦٥٠٥ متر مربع وعدد (٤٨) مخالفة متنوعة بمساحة ٣١٩٦ متر مربع بمراكز رشيد والمحمودية والرحمانية وشبراخيت وإيتاي البارود وكوم حماده وذلك بوجود قوات مديرية امن البحيرة في جميع المراكز.

في سياق آخر، قال الدكتور محمد عبدالعاطي، ، إن أجهزة الوزارة تواصل العمل على تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع بأعلى معدلات التنفيذ مع مراعاة ضبط الجودة في الأعمال المنفذة.

وأشار الوزير،  السبت، إلى انتهاء الوزارة من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى ٣٤٥٢ كيلومترًا بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى أنه جارٍ تأهيل ترع بأطوال تصل إلى ٤٤٥٥ كيلومترًا.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح عبد العاطي، أنه تم توفير الاعتمادات المالية لتأهيل ترع بأطوال ٢٤٣٣ كيلومتر  تمهيدا لطرحها للتنفيذ ، لتصل إجمالي الأطوال التى شملها المشروع حتى اليوم الى ١٠٣٤٠ كيلومتر .

في السياق ذاته قال الدكتور عبد العاطي، أنه تم طرح أعمال تأهيل مساقى بأطوال ٤٦٦ كيلومتر ، والإنتهاء من تأهيل مساقى بأطوال ٣٤ كيلومتر ، وجارى العمل في باقى الاطوال.