الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب أسيوط: "الصعيد محروم تماما من التكنولوجيا وشبكات الإنترنت"

الرئيس نيوز

وجه عضو مجلس النواب عن أسيوط، النائب مصطفى بدران اللوح، انتقادات للحكومة بسبب عدم أعطال شبكات الإنترنت، مشيرا إلى أن الموظف عنده كلمه واحدة دائما "السيستم واقع".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم وتنميـة استخدام التكنولوجيـا الماليـة فـي الأنشطة المالية غير المصرفية.

وقال بدران إن محافظات الصعيد محرومة تماما من التكنولوجيا وشبكات الانترنت، مشددا على ضرورة توفير البنية التحتية أولا ثم نقوم بعمل تكنولوجيا.

وأشار إلى أن السيستم دائما واقع وخارج الخدمة، ضاربا مثلا أنه "بالأمس استمر أكثر من ساعتين علشان يعمل توكيل في الشهر العقاري الموجود داخل المجلس يعني السيستم واقع وهو جنب المجلس يبقى ايه الوضع".

ويستهدف مشروع القانون المعروض تعزيز استخدام الهيئة العامة للرقابة المالية باعتبارها الجهة الرقابية علي الجهات التي تزاول الأنشطة المالية غير المصرفية للتكنولوجيا الحديثة والمبتكرة بهدف تيسير قيامها بدورها الرقابي على الجهات الخاضعة لها فيما يتعلق بالألتزام بمعايير الشفافية والحوكمة، وحماية المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية وإعتماد أدوات تكنولوجية حديثة ومبتكره لتيسر التعامل مع القطاع المالي غير المصرفي في مجال إستخدام التكنولوجيا المالية.