الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الدفاع: عالمنا يموج بالصراعات.. ومن يمتلك مفاتيح القدرة يستطيع صنع السلام

الرئيس نيوز

قال الفريق أول محمد أحمد زكي، وزير الدفاع، إن القوات المسلحة المصرية كانت ولازالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة، موضحا أن سعيها لامتلاك مقومات القوة ليس سعيا إلا للحفاظ على أمنها وسلامتها في عالم يموج بالصراعات، من يمتلك فيه مفاتيح القدرة يستطيع صنع السلام.

وأضاف زكي، في كلمة خلال افتتاح المعرض اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الواقع الحالي يؤكد أنه لابد للسلام من إمكانيات وقدرات تحميه وتؤمن استمراره، مضيفا أن العالم سيشاهد ويراقب قدرة مصر على تنظيم هذه الفعاليات الرفيعة.

وأعرب وزير الدفاع، عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعايته معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية، والذي يؤكد أن منظومة القوة والتسليح ركيزة السلام وحصن الاستقرار للدول والشعوب.

وذكر أن هذا التجمع الدولي يتيح الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة لعرض نظم التسليح ومنظومات الدفاع وأحدث ما وصل إليه العلم العسكري في مجال الإنتاج والتصنيع العسكري من قدرات حديثة، بالإضافة إلى خلق تجمع عسكري راقي يتم خلاله عرض المبتكرات وتبادل الخبرات وتنمية روابط العلاقات بين الدول في المجالات العسكري والإنتاج الحربي.

وأكد أن الجيش المصري سيظل حارسا وحاميا لمصر بتعاون وثيق مع الدول المحبة للأمن والسلام، مضيفا أنه لا يوجد سبيل سوى التحلي بأساس العلم والقوة والتحلي بالمبادئ السامية للحفاظ على مقدرات الشعب وحاضرها ومستقبلها.

ويشارك في فعاليات المعرض - الذي يعقد خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر المقبل - كبريات الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية، ويضم 21 جناحا دوليا في هذه الدورة.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض ما يزيد على 30 ألف زائر من قطاع الصناعات الدفاعية والمهتمين بمجال التسليح والصناعات الدفاعية والعاملين في هذا المجال.