الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس للصحة يوجه نصيحة للمصابين بأعراض البرد

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أننا حاليا في فترة وباء وإنفلونزا موسمية، لافتا أنه حال الشعور بأي أعراض يجب أن يقوم المصاب بالحصول على العناية الطبية.

وقال تاج الدين في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "يجب أن يكون هناك احتراز ووقاية للحد من احتمالية أي عدوى وأن نبتعد يوم أو يومين حتى تثبت إذا كان هناك أعراض أو مظاهر لأي مرض وبائي".

وأضاف: "إذا أصيب أي شخص بأعراض عليه أن يلزم منزله يومين أما مجرد ألم في العضلات قد يكون بسبب تغيرات الأجواء ولكن في هذه المرحلة يجب أن يكون هناك نوع من الاحتراز".

وعن الجرعة المعززة الثالثة للقاح كورونا قال تاج الدين: "يمكن أن يحصل المواطن على أي نوع أخر من اللقاحات ولا يشترط أن يحصل على نفس اللقاح في الجرعة الثالثة".

وتابع: "لا يوجد تغيير جذري في بروتوكول علاج كورونا؛ نضع التشخيص والعلاج في المراحل المختلفة من المرض وحتى الأن لا يوجد تغيير وكافة الأدوية المستخدمة متاحة في كل درجة من درجات المرض".

واختتم: "مازلنا في قلب الموجة الرابعة وهناك تذبذب في عدد الحالات وحين تستقر الأعداد وتبدأ في الانخفاض نكون قد انتهينا من الموجة الرابعة".