الجمعة 28 يناير 2022 الموافق 25 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مستشار الرئيس للصحة يكشف حقيقة رصد المتحور أوميكرون في مصر

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 07:55 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أن حدوث متغيرات في فيروس كورونا ليس جديد ولكنه محتمل ومتوقع.

وقال تاج الدين في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "المتحور الجديد رصد يوم 9 نوفمبر وأبلغت منظمة الصحة العالمية يوم 24 نوفمبر وأعلنت رسميا يوم 26 نوفمبر وأطلقت عليه أسم أوميكرون".

وأضاف: "ما يهمنا من الناحية الوبائية والاكلينيكية والعدوى؛ هل يؤثر الفيروس على شدة المرض أو اللقاحات أو الانتشار وحتى هذه اللحظة لم يثبت أي جديد حول هذه الأمور".

وتابع: "الفيروس كما هو ولكن حدثت بعض التغيرات وأعداد الحالات المصابة به ليست كبيرة حتى الأن؛ وكل الاعراض التي رصدت عن الفيروس لا تؤثر بوجود متغير جوهري في هذا الاتجاه".

وواصل: "المؤكد حتى هذه اللحظة أن المتحور الجديد لم يرصد في جمهورية مصر العربية؛ والحالة التي أعلنت عنها في بلجيكا لم يؤكد من أين أصيبت هل من تركيا أو بلجيكا أو مصر".

واختتم: "حتى لو رصد الفيروس الجديد نحن مستمرين في كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ومثل كثير من دول العالم كان هناك حد من السفر من وإلى جنوب أفريقيا حتى تظهر الصورة الكاملة للفيروس".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads