الجمعة 28 يناير 2022 الموافق 25 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التأمينات الاجتماعية: الحدث الأدنى للمعاشات مطبق على الجميع

السبت 27/نوفمبر/2021 - 12:46 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة العامة للتأمينات؛ أن قيم المعاشات لم تكن لائقة في الزمن الذي نعيشه حاليا لافتا أنه كان لابد من وضع علاج لهذا الأمر.

وقال عوض في مداخلة هاتفية لبرنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "أحد الحلول كان رفع الحد الأدنى للاشتراك في التأمينات وهو منهج سار عليه القانون 148 المعمول به في 2020 وأشار إلى أن أقل مرتب للتأمين في المعاشات ألف جنيه".

وأضاف: "وضعنا أليه لزيادة الحد بصورة سنوية؛ البداية ألف جنيه وتزيد بنسبة 15% أول سبعة سنوات في تطبيق القانون؛ الأعمال الكبيرة الموجودة في النظام تستفيد من مزايا رفع الحد الأدنى للاشتراك التأميني".

وتابع: "الحد الأدنى للمعاش لن يقل عنه أي مواطن وهو مرتبط بالحد الأدنى للاشتراك والحدث الأدنى موجود منذ 2019 وهو 900 جنيه ورفعنا المعاشات ولا يوجد معاش أقل من هذه القيمة".

وأكمل: "الحد الأدنى للاشتراك التأميني 29.75% والعامل يقوم بدفع 12% وصاحب العمل يسدد باقي المبلغ؛ ويجب أن يتم توعية أهالينا في العمالة غير المنتظمة بأهمية المعاش".

واختتم: "العمالة غير المنتظمة يشتركون في التأمينات الاجتماعية ونحن نطلب منه الاشتراك في التأمينات ويقوم بدفع 9% فقط والنسبة المتبقية تتحملها الحكومة حتى نشجع العامل على الدفع وإذا حدثت له وفاة بعد 3 شهور يستحق معاش 900 جنيه".

 

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads