الجمعة 28 يناير 2022 الموافق 25 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"بشرى ساره الآن".. موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 04:40 م
الرئيس نيوز
طباعة

يبحث العديد من ذوي الحرف داخل محافظات الجمهورية، عن موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية، عقب فترة طويلة من توقف الطيران المباشر بين مصر والمملكة العربية السعودية.

ومن جانبه، صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول منها جمهورية مصر العربية، اعتباراً من يوم الأربعاء 26 / 4 / 1443 هـ الموافق 1 / 12 / 2021م، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة (5) أيام.


موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية


وأضاف المصدر، أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي علي القادمين بشكل مباشر من تلك الدول، لمدة (5) أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

وأكد المصدر على أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة.
وأوضح أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا.

ويأتي ذلك بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليًا وعالميًا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة فيروس كورونا، ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول.

وبدوره، أشار تقرير الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، إلى أن القرار يعتبر خبر سار لجميع الفئات والذين يقدر عددهم تقريباً مليون وستمائة ألف عامل مصري وخاصة العاملين أصحاب التأشيرات الجديدة، والذين تأخر سفرهم عدة مرات بسبب إغلاق الطيران المباشر، ورفض أصحاب الأعمال تحمل تكاليف السفر ترانزيت، حيث كان يتم إعادة إجراءات الكشف الطبي كلما انتهت مدة صلاحيته مما زاد العبء والتكاليف المالية على العاملين، وهذه فئة غير قليلة والتى تقدر بعشرات الآلاف من أصحاب التأشيرات.

ولفت الملحق العمالي بالرياض، إلى أنه يستفيد من هذا القرار أصحاب الأعمال السعوديين الذين جمدوا إجراءات استخراج تأشيرات عمل  جديدة مما أثر بالسلب على سير أعمالهم، ويتزامن هذا القرار مع قرار خادم الحرمين الشريفين بتمديد صلاحية تأشيرات العاملين المتواجدين حالياً خارج السعودية إلى 30 نوفمبر الجاري وكذلك تمديد إقامة من تنتهي إقامته حتى هذا التاريخ.

كما يستفيد من هذا القرار أصحاب تأشيرات الزيارة من غير فئات الكوادر ممن لم تشملهم قرارات الاستثناء السابقة، حيث تم استثناء، الكوادر الطبية، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية، والمعلمين، والعاملين بالمصانع السعودية، حتى يتم لم شمل العائلات واستقرارها دون الحاجة إلى عودة العامل إلى مصر واصطحاب عائلته أو السفر ترانزيت.

أسعار تذاكر الطيران من مصر إلى المملكة العربية السعودية:

سعر تذكرة الطيران من القاهرة إلى تبوك تبلغ 3132.
سعر تذكرة الطيران من القاهرة إلى جدة تبلغ 3274.

سعر تذكرة الطيران من القاهرة إلى الدمام 3603.

سعر تذكرة الطيران من القاهرة إلى بريدة القصيم تبلغ 3968.

سعر تذكرة الطيران من القاهرة إلى سكاكا تبلغ 3972.

سعر تذكرة الطيران من القاهرة إلى الرياض تبلغ 4009.

سعر تذكرة الطيران من القاهرة إلى حائل تبلغ 4389.

سعر تذكرة الطيران من القاهرة إلى المدينة المنورة تبلغ 4602.

طريقة حجز تذاكر الطيران بين مصر والسعودية أونلاين:

أولاً: إذا كنت تريد أن تحجز الرحلات والتي تنطلق من القاهرة إلى أي مدينة داخل السعودية يمكنك أن تقوم بتحميل ابلكيشن we go أو تقوم بالدخول للموقع الرسمي الخاص بهم اضغط على هذا الرابط https://www.saudia.com/?sv_lang=ar.
ثانياً: ثم القيام بتحديد المدينة التي سوف تنطلق منها والمدينة التي سوف تذهب إليها.

ثالثاً: تحديد نوع تذكرة الطيران سواء ذهاب وعودة او ذهاب فقط، وقم بتحديد طرق الدفع والدرجة الاقتصادية للطيران الخاص بك والوقت أيضاً، وسوف تستمتع بأفضل رحلة إلى السعودية.

وكانت قد أعلنت المملكة العربية السعودية، عن تعليق القدوم المباشر مؤقتًا من بعض الدول إلى السعودية منها جمهورية مصر العربية، والذي يستلزم قضاء (14) يومًا خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وذلك في إطار جهودها وحرصها علي سلامة مواطنيها والمقيمين بها.


قد يهمك أيضا..

إلغاء الحد الأقصى للذين يؤدون العمرة


ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads