الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"عدم استقرار".. حالة الطقس اليوم وغدا

الرئيس نيوز


يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن حالة الطقس اليوم وغدا، بالتزامن مع التقلبات الجوية والطقس السيء الذي تشهده البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

حالة الطقس في مصر


واضطرت عددا من محافظات الجمهورية، لتعطيل الدراسة، اليوم الأحد، بسبب أحوال الطقس السيء وتحسبا لأي ظرف طارئ أو سيول قد تحدث وينتج عنها كوارث.

وجاءت المحافظات كالتالي: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، مطروح، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، القليوبية، المنوفية".

حالة الطقس في مصر


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الأحد يشهد تحسنا نسبيا بشأن حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

كما يستمر انخفاض درجات الحرارة ليسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية معتدل جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة، أن اليوم الأحد ستكون هناك أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قد تكون مصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة، وأمطار  خفيفة لمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحرى ومنطقة خليج السويس وسيناء على الدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ورأس غارب والزعفرانة ونخل وكاترين على فترات متقطعة.

طقس اليوم الأحد الموافق 21 نوفمبر:

وتكون درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرى 20 درجة والصغرى 15، وعلى السواحل الشمالية 20 درجة والصغرى 16، وعلى جنوب سيناء 25 درجة والصغرى 18، وعلى شمال الصعيد 22 درجة والصغرى 14، وعلى جنوب الصعيد 25 درجة والصغرى 16 درجة.

طقس غدا الإثنين الموافق 22 نوفمبر:

وتكون درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرى 21 درجة والصغرى 15، وعلى السواحل الشمالية 21 درجة والصغرى 16، وعلى جنوب سيناء 25 درجة والصغرى 18، وعلى شمال الصعيد 22 درجة والصغرى 14، وعلى جنوب الصعيد 25 درجة والصغرى 16 درجة.

ومن جانبه، وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى للتعامل الفورى مع سقوط الأمطار، كما تابع جهود محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والمنوفية والدقهلية والغربية ودمياط والجيزة والبحيرة فى رفع مياه الأمطار وعودة الأمور إلى طبيعتها.

وبدورها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الاستعداد فى المستشفيات بجميع المحافظات للدرجة القصوى، وذلك بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض عدد من المحافظات إلى موجة من التقلبات الجوية، بدء من صباح اليوم.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، انعقاد غرفة الأزمات على مدار الـ24 ساعة للتعامل مع أى طوارئ، والتنسيق الدائم مع غرفة طوارئ هيئة الإسعاف، ومستشفيات وزارة الصحة، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية من خلال مركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة؛ لضمان تقديم الرعاية الطبية على الوجه الأكمل.

قد يهمك أيضا..

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي



وناشدت وزارة الصحة والسكان، مجددا جميع المواطنين الالتزام بارتداء الملابس الثقيلة المناسبة لموجة التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد، كما ناشدت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالتزام المنازل قدر المستطاع وعدم الخروج إلا للضرورة.