محافظ شمال سيناء يكشف تفاصيل اتصال الرئيس للاطمئنان على أوضاع الطقس السيئ
أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة؛ محافظ
شمال سيناء؛ أن الوضع في المحافظة مستقر لافتا أن الأمطار كانت شديدة أمس ولكن
المحافظة تعاملت مع الموقف.
وقال شوشة في تصريحات لبرنامج "على
مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأهالي من البدو
كانوا سعداء بالأمطار وكنا قد أرسلنا معدات حرث الأرض في بعض المناطق لحرث الأراضي
التي تسقط عليها الأمطار مباشرة استعدادا للزراعة".
وأضاف: "بعض المناطق توقفت فيها المياه
ولكن قمنا بسحبها على الفور وحركة الصيد في البحر المتوسط متوفرة والصيد في
البحيرة مسموح به نهارا فقط".
وتابع: "قررنا تعطيل الدراسة غدا
والرئيس عبد الفتاح السيسي تواصل معي الساعة الخامسة للاطمئنان على الأوضاع في
المحافظة بعد موجة الطقس السيء".
وأوضح: "الرئيس سألني إذا كنا نحتاج إلى
أي شيء وأخبرني أنه سوف يرسل أي دعم تحتاج المحافظة إليه كما أبلغني تحياته إلى
أهالي المحافظة".
وأكمل: "خزان سد الروافعة يستخدم في
حالات السيول ولكن الأمطار الحالية تستخدم في الزراعة فقط ولدنيا نوع من الزيتون
يستخدم مياه الأمطار فقط وهو من أفضل أنواع الزيتون".
واختتم: "الأمطار لم تصل إلى مرحلة
السيول لأن الوادي الرئيسي هو وادي العريش والمصدر الرئيسي للمياه يأتي من هضبة
العجمة ونحن نتابع الأمور وحتى الأن لم تتجمع الأمطار لتصل إلى السيول".