الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

رسيمًا.. مصر تستضيف بطولة كأس العالم لأندية السلة 2022

الرئيس نيوز

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة مجدي أبو فريخة، حصول مصر على شرف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2022، وذلك بعد منافسة مع 3 مرشحين آخرين هم إسبانيا وأمريكا والبرازيل.

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا"، خطابًا لنظيره المصري يعلن فيه اختيار مصر لاستضافة بطولة كأس العالم التي يشارك فيها نادي الزمالك، بطل قارة أفريقيا والمتوج ببطولة أفريقيا للأندية التي أُقيمت برعاية من دوري السلة الأمريكي NBA.

وجاء في بيان رسمي من الاتحاد الدولي لكرة السلة: "من المقرر أن تمثل النسخة القادمة من كأس الانتركونتيننتال علامة فارقة في تاريخ المسابقة التي بدأت قبل 56 عامًا، حيث ستقام في فبراير 2022 في القاهرة، وذلك لأول مرة في تاريخ الدول الأفريقية".

وستنطلق البطولة يوم 11 فبراير من العام المقبل بصالة حسن مصطفى وبمشاركة نادي الزمالك وبورجوس الإسباني ممثل أوروبا وفلامنجو البرازيلي ممثل أمريكا الجنوبية وليك لاند ماجيك الأمريكي، ممثل الـ NBA.

وكان وفد من الاتحاد الدولي لكرة السلة في سبتمبر الماضي قد قام بزيارة مجمع صالات حسن مصطفى المقرر أن يستضيف البطولة بجانب الفنادق المرشحة لاستضافة الفرق المشاركة وكبار الزوار المقرر مشاركتهم في المسابقة.