الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الذروة السبت والأحد.. تحذيرات ونصائح لمواجهة الطقس السيئ

الرئيس نيوز

تشير توقعات الأرصاد الجوية إلى تأثر البلاد بطقس غير مستقر إعتباراً من مساء اليوم الجمعة 19/11/2021 وحتى صباح الإثنين 22/11/2021 وذروة هذه الحالة يومي السبت والأحد القادمان. 

ومن المنتظر تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحياناً فى المقام الأول على المدن الساحلية سواء الغربية منها عند السلوم حتى الإسكندرية وكذا على مدن ومحافظات القناة ( بورسعيد والإسماعيلية والسويس ) خاصة على بور سعيد وكذا على شمال ووسط سيناء وعلى كل محافظات الوجه البحري والقاهرة  تكون خفيفة على شمال الصعيد على المنيا وبني سويف. 

يصاحب ذلك إنخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 6 درجات مئوية خلال ذروة هذه الحالة كما تنشط الرياح الشمالية والشمالية الغربية مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وإلى أضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط .

أكثر المحافظات تأثرا لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية عليها هى مطروح والإسكندرية وبورسعيد والعريش ورفح ودمياط والبحيرة وكفر الشيخ ودمنهور وبالطبع باقى محافظات الوجه البحري والقاهرة لكن أقل نسبيا فى سقوط الأمطار عليها.

ونصح خبير الأرصاد وليد سعودي بضرورة الابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية خاصة فوق مسطح البحر المتوسط .

إعتباراً من مساء الغد وعلى مدار ال 24 ساعة يجب إرتداء الملابس الثقيلة خاصة لأبنائنا الصغار ويجب إصطحاب شمسية أو أي غطاء للرأس تفادياً لسقوط الأمطار.

القيادة بهدوء تام على الطرق السريعة خاصة للسادة المسافرين المتجهين من وإلى السواحل الشمالية وإلى بورسعيد وشمال سيناء والوجه البحري.

عدم ملامسة أى أجسام معدنية والأبتعاد عن أعمدة الكهرباء.

ودعا السعودي المسؤولين بالدولة للتفتيش المستمر وإتخاذ إجراءات رادعة ضد بعض البائعين ممن يسرقون الكهرباء من خلال أسلاك كهربائية غير معزولة ملقاه على الأرصفة والشوارع والتى تعرض أرواح المواطنين للخطر.

يفضل عدم ركن السيارات تحت الأشجار ولوحات الإعلانات.