الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استقبال السيسى الأمير تشارلز وقرينته يتصدر اهتمامات الصحف

الرئيس نيوز


سلطت الصحف الصادرة اليوم الجمعة، الضوء على عدد من الموضوعات على رأسها استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا، والسيدة قرينته.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى وقرينته، أمس الخميس، بقصر الاتحادية، الأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا، وقرينته، وأعرب الرئيس السيسي، عن التطلع لأن تمثل الزيارة محطة جديدة داعمة للعلاقات التاريخية بين البلدين، مع ما تمثله دوما الزيارات الملكية البريطانية من علامات بارزة تظل ماثلة فى الذاكرة السياسية والشعبية لكل من مصر وبريطانيا.

وبدوره، ثمن الأمير تشارلز الجهود التى قامت بها مصر خلال السنوات الماضية على صعيد التصدى للأفكار المتطرفة ومكافحة الإرهاب، حيث أوضح الرئيس السيسى فى هذا السياق أن هناك نهجا فعليا ترسخ فى تعامل الدولة مع حرية ممارسة الشعائر الدينية، وكذا إعلاء مبادئ المواطنة والمساواة وعدم التمييز بين المواطنين على أى أسس دينية أو طائفية أو غيرها، فضلا عن ترسيخ ثقافة التعددية وقبول الآخر.

كما أبرزت الصحف، تأكيد مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية تضع مشروعات توطين الهيدروجين الأخضر على أجندة أولوياتها، لاسيما مع القرار الذى تم اتخاذه بشأن اختيار مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ المقبل COP27، خلال العام المقبل.