الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

اقتصادية قناة السويس توضح تطورات العمل في المشروع

الرئيس نيوز

أكد المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المشروع يعد أكثر من حلم ورؤية واضحة تنتهجها الدولة لافتا أن هناك طموح كبير لهذه المنطقة.

وقال زكي في تصريحات لبرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "المنطقة الاقتصادية نتاج دراسة أجرتها الدولة سنة 2014 وكان هناك مخطط استراتيجي للمنطقة بأكملها ومنذ 2015 جاري العمل برؤية واضحة للمنطقة".

وأضاف: "المرحلة الأولى هي التجهيز بالبنية الأساسية والطرق والأنفاق وأي أعمال ترويج كانت مهمة لكن كان يجب أن يكون هناك شيء على أرض الواقع".

وتابع: "كان من المهم أن نقر أن الدولة بذلت جهد كبير في مرحلة التجهيز وهو ما ينقلنا للمرحلة الجديدة وهي مرحلة التمكين؛ تمكين المنطقة أن تقوم بدورها وأن نقوم بعمل الخطط الترويجية بشكل واضح لأن هناك شيء على أرض الواقع حاليا يمكن للمستثمرين رؤيته".

وأكمل: "لدينا استراتيجية واضحة من 2020 إلى 2025 ولدينا أهداف واضحة على محاور مختلفة ليست فقط على مستوى البنية التحتية ولكن من ناحية الحوافز التي قدمها وتوطين صناعات معينة".

واختتم: "من خلال مرحلة التمكين استطعنا أن ندرس ونرى 15 قطاع يمكن الاستثمار فيهم بالمنطقة وهناك لكل قطاع دراسة اقتصادية حتى نبدأ في الحديث مع الشركات المحددة كل في قطاعه ولدينا الدراسات الاقتصادية التي تدعم الوضع".