الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

سوء طقس ولدغات عقارب وانهيار منازل.. ماذا حدث في أسوان؟

طقس أسوان
طقس أسوان

حالة من القلق يعيش فيها اهالي اسوان وذلك بعد العاصفة الثلجية التي حلت علي محافظة أسوان؛ أدت الي الانهيار وذلك بسبب الأمطار والرعد والعواصف.

تفاصيل حالة الطقس السئ فى أسوان

 حسب ما أعلنت محافظة اسوان في بيان صحفي لها أن غرفة عمليات محافظة أسوان تلقت  بلاغات عن انهيار 7 منازل  مبنية من الطوب اللبن بسبب الأمطار، وكذلك انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحياء وقرى محافظة أسوان بسبب سقوط بعض أعمدة الضغط العالي، وغرق معظم الشوارع بمياه الأمطار وسقوط الأشجار بالطريق الزراعي، ولم تتلقى الغرفة أي بلاغات عن وفيات بسبب سوء الأحوال الجوية.

 وبسبب سوء الطقس انتشرت لدغات  العقارب في أسوان حيث أن مستشفى أسوان الجامعى استقبلت نحو 98 حالة مصابين بلدغات العقارب، نتيجة سوء الأحوال الجوية التى ضربت أسوان مساء أمس.

ونجحت مديرية الصحة بأسوان فى توفير 260 مصلا للعقارب لمستشفى أسوان الجامعى لمساعدة أطباء المستشفى فى توفير الرعاية الطبية للمرضى المصابين.
وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أصدر توجيهاته بوقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى أدفو شمالا، وأيضاً بحيرة ناصر، بجانب قيام إدارة المرور بغلق الطرق السريعة مؤقتا بعد انعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية والأمطار التي أدت لانخفاض مستوى الرؤية وخاصة أمام حركة المركبات برياً والبواخر السياحية والدهبيات والمراكب الشراعية ومراكب الصيد والعبارات والمعديات الخاصة نيليا.
كما ناشد محافظ أسوان المواطنين بالالتزام بمنازلهم وتجنب مواقع وجود الأشجار والهوائيات الكهربائية، بالإضافة إلى أهمية التزام سائقي المركبات والسيارات المختلفة بوقف التحرك والتهدئة للحد من الحوادث المرورية والحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين.


وأكدت محافظة أسوان  على أن هناك تواصل مستمر من خلال غرفة العمليات الرئيسية مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى لمتابعة الموقف أولاً بأول والتي تم تخطر حتى الآن .