السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

القبض على المستشار العسكري لتنظيم داعش الإرهابي في العراق

الرئيس نيوز




أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على المستشار العسكري لتنظيم داعش الإرهابي فيما يسمى بولاية نينوي.

وأوضحت الخلية الأمنية العراقية، في بيان لها، أنه بورود معلومات استخباراتية تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني من القبض على المستشار العسكري لتنظيم داعش الإرهابي فيما يسمى بولاية نينوي عقب دخوله البلاد قادمًا من إحدى الدول المجاورة للعراق.

وأشارت إلى أنه تم استجواب المتهم وتدوين أقواله، واعترف بقيادته للإرهابيين عبر وضع الخطط لمواجهة القوات العسكرية في عمليات التحرير، كما تدرج بعدة مناصب إدارية ومالية في عصابات داعش أهمها أنه كان أميرًا لإحدى قواطع ما يسمى بولاية الجزيرة فضلًا عن منصب المسؤول المالي لذات الولاية.

وأضافت الخلية أن الإرهابي تمت إحالته إلى الجهات القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

وكان الجيش العراقي قد أعلن أول من أمس الإثنين، تمكنه من تصفية قيادي براز بتنظيم داعش الإرهابي، في مدينة الأنبار العراقية.

وفي بيان له كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، عن تدمير ثلاث مضافات وقتل قيادي بداعش في صحراء الأنبار.

وأشار إلى أنه تم القضاء على القيادي الإرهابي خلال عملية نوعية بإشراف ومتابعة من قبل وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكن رجال وكالة الاستخبارات من مداهمة ثلاثة أوكار لعناصر عصابات داعش الإرهابية في وادي القذف وجلابات ضمن صحراء الرطبة في محافظة الأنبار.

واستكمل أنه تمت محاصرة وتدمير ثلاث مضافات وقتل الإرهابي الذي يدعى أبو البراء، أحد قادة عصابات داعش، مؤكدًا أن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ستواصل عملياتها.