الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بقيمة 2.47 مليار دولار.. "فودافون مصر" تبيع حصتها البالغة 55%

الرئيس نيوز


أعلنت اليوم مجموعة فودافون العالمية عن موافقتها على نقل حصتها البالغة 55٪ في فودافون مصر إلى مجموعة فودافون المحدودة "فوداكوم" ، وهي الشركة التابعة لها في جنوب إفريقيا. تسهم هذه الصفقة فى تبسيط نظم إدارة العمليات للشركات التى تعمل بها فودافون فى أفريقيا ، وتعظم الإستفادة من الخدمات المالية المتطورة المقدمة لعملائها لتحقيق الشمول المالى.


قالت شركة "فوداكوم" الجنوب إفريقية اليوم الأربعاء، إنها تعتزم شراء حصة 55 بالمئة من الوحدة المصرية لمجموعة "فودافون" مقابل 2.47 مليار دولار.

وقبل ذلك ذكرت الشركة المصرية للاتصالات، في بيان على موقعها الرسمي، أن الإدارة التنفيذية لشركة فودافون مصر أخطرتها يوم الثلاثاء بتلقي مجموعة فودافون عرضا مبدئيا لنقل ملكية حصتها إلى شركة "فوداكوم".

وأضاف البيان أن مجموعة "فودافون" ستفصح عن قيمة العرض وتفاصيله.


وتملك مجموعة "فودافون" أغلبية مجموعة "فوداكوم" المشغلة لشبكات الهواتف المحمولة في جنوب إفريقيا.

وتعود هذه الصفقة بالفائدة على جميع الأطراف (فودافون العالمية وفوداكوم وفودافون مصر) حيث تتيح الصفقة لفودافون تنظيم إدارة العمليات فى قارة إفريقيا وإعطاء اولوية للأسواق الناشئة والتى لاتزال تتمتع بالنمو و الجاذبة للإستثمار . وتمثل هذه الصفقة فرصة كبيرة لفودافون مصر للإستفادة من خدمات الشمول المالى وتنوعها وتبادل الخبرات مع الأسواق الإفريقية فى مجال الحلول التكنولوجية وإنترنت الأشياء، حيث تمثل فودافون مصر واحدة من أكبر الأسواق لفودافون العالمية فى إفريقيا وتحتل مركزا رياديا فى مجال تصدير خدمات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مما يتيح لها الفرصة ان تصبح مركزا للتميز فى مجال الخدمات الرقمية والشمول المالى.