الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قرار جديد من وزيرة الصحة بشأن العاملين في هيئة الإسعاف

الرئيس نيوز

نشرت الوقائع المصرية، اليوم الاثنين، قرار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، الصادر في 19 أكتوبر الماضي، بتعديل الزى الرسمى لمقدمى الخدمات الإسعافية بهيئة الإسعاف المصرية.

ويحظر القرار، الذي ينص على أن يتم العمل به ابتداء من غد الثلاثاء، على كل الجهات الخاصة أو الحكومية السماح للعاملين لديها بارتداء الزى الرسمى المشار إليه بالمادة (1) من هذا القرار، وذلك لعدم الوقوع تحت طائلة القانون فيما يتعلق بانتحال صفة (موظف حكومى) مقدمى الخدمة الإسعافية بهيئة الإسعاف المصرية.

وحول مواصفات الزي الجديد، ينص القرار على أن يتكون الزي من تي شيرت نصف كم بالشعار من القماش البيكة المخلوط (50%) قطن، (50%) بوليستر لون زهرى له ياقة، و2 زرار، ومثبت على الجانب الأيسر لوجو الهيئة عبارة عن نسيج مطرز، وعلى الظهر كلمة إسعاف من القماش الفسفورى مثبت عليه بخيط التطريز وعلى الكم الأيمن علم مصر نسيج مثبت بخيط تطريز بدون إسورة.

ويشمل الزي أيضا بنطلون جبردين من القماش الجبردين لون كحلى مخلوط (50%) قطن، (50%) بوليستر بنطلون نصف أستيك ونصف كمر، سوستة وزرار من الأمام، و2 جيب أمامى مثبت على القماش، و2 جيب خلفى مثبت على القماش بالغطاء، و2 جيب ركبة منفاخ، وعلى الركبة 2 طبقة من القماش، ويوجد قماش عاكس أسفل الركبة، وعلى جيب الركبة مع تركيب سمكة بالقعدة بالظهر طبقًا للعينة.

ونصت المواصفات على أن يتضمن الزي أيضا، فيست جبردين قماش جبردين مخلوط (50%) قطن، (50%) بوليستر، به 2 جيب منفاخ، مع عاكس أعلى وأسفل الجيب، مع وضع مقلمة لجهاز اللاسلكى فوق الجيب الأيمن، وتركيب شعار الهيئة بالحجم الصغير على الجانب الأيسر من الصدر، وتركيب شعار الهيئة بالحجم الكبير على الظهر بين الشريط العاكس العلوى والسفلى.

وأخيرا، يشتمل الزي على جاكيت ووتربروف بالشعار من القماش، الووتربروف كحلى، مع تركيب شريط عاكس أعلى الظهر وأسفل وأعلى الصدر وأسفل الفارق بين الألوان، وشريط عاكس على الأكمام، مع تركيب شعار الهيئة بالحجم الصغير على الصدر، وشعار الهيئة بالحجم الكبير على الظهر، وطاقية الجاكيت مثبت بسوستة من الياقة لسهولة الفك والتركيب من الجاكيت، مع وضع مقلمة لجهاز اللاسلكى فوق الجيب الأيمن، وتركيب شعار الهيئة بالحجم الصغير على الجانب الأيسر من الصدر، وتركيب شعار الهيئة بالحجم الكبير على الظهر بين الشريط العاكس العلوى والسفلى.