الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الصحة" توضح حقيقة خصم أموال مقابل التسجيل على تطبيق جواز السفر الصحي

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد عبد الغفار؛ وزير التعليم العالي والقائم بإعمال وزير الصحة؛ أن من قام بسداد قيمة الشهادة الخاصة باللقاح لن يسدد أي أموال أخرى مقابل التسجيل على التطبيق الالكتروني.

وقال عبد الغفار في تصريحات لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "من قام بسداد قيمة الشهادة الورقية نقوم بالتعديل على التطبيق بحيث يعتبر أن ما دفعه مسجل على التطبيق ولا يقوم بالسداد مجددا".

وأضاف: "تفاصيل التطبيق كبيرة وأطلقناه حاليا في مرحلة التشغيل التجريبي ونتلقى الملاحظات على البريد الالكتروني في التطبيق وسوف نقوم بتعديلات على التطبيق بعد النظر على ملاحظات التسجيل".

وتابع: "نتابع التفاصيل البسيطة في التطبيق وأطمئن كل المواطنين الذين يرغبون في الحصول على التطبيق وهو ليس إجباري والشهادة الورقية كافية".

وأوضح: "كافة طلاب الجامعات يمتلكون شهادة الحصول على اللقاح وفي خلال الأيام المقبلة سوف نبحث كافة الملاحظات الخاصة بالتطبيق ولا يمكن أن نعرف المشكلات دون استخدام".

وأكمل: "خلال أيام سوف يتم ضبط الأمور الخاصة بهذا التطبيق

وأوضح: "هناك مليون ونصف جرعة استخدمت في المجتمع الجامعي وهو ما يمثل نسبة 60% من الموجودين بالجامعة وبعد فتح التطعيم لمن هم دون الـ 18 عاما سوف يتم تطعيم طلاب الفرقة الأولى".

وأكمل: "سوف تتواجد فرق التطعيم في المترو والسكك الحديد والنوادي والمولات التجارية وسوف نتواجد بالتعاون مع أعضاء مجلس النواب في دوائرهم".

واختتم: "مع هذه الإجراءات وخلال الأسبوعين المقبلين سوف تتعدي أرقام الذين حصلوا على اللقاحات الأعداد المستهدفة".