الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

حميد الشاعري ومروان موسى في أغنية جديدة (فيديو)

الرئيس نيوز

في حلقة مميزة وشيقة من برنامج "ريد بُل مزيكا صالونات"، اجتمع الكابو حميد الشاعري رائد موسيقى الجيل، مع الرابر مروان موسى، في أول لقاء يجمعهما، وهو ما يميز الحلقة التي اعتمدت على الجمع بين نجمين من أجيال موسيقية مختلفة، ومراحل عمرية متباعدة، بهدف الدمج بينهما لإخراج عمل موسيقي جديد يتواكب مع التطور الموسيقي، مع الاحتفاظ بالتراث.

وخرجت الحلقة بشكل يميل إلى الجلسة الودية التي تحتوي على الكوميديا والضحك، مع العمل على تنفيذ أغنية جديدة بموسيقى تتناسب مع الأجيال المختلفة.

وحاول مذيع البرنامج ألا يكشف للمطرب مروان موسى عن الشخصية التي تظهر معه في الحلقة، إلا أن المعلومات التي ذكرها جعلت مروان يخمن ويعرف أن الضيف الذي يظهر معه في الحلقة هو النجم حميد الشاعري، قبل أن يشاهده في الاستديو.

استمرت الجلسة لمدة 8 ساعات متواصلة، قام النجمين خلالها بالاستقرار على الأغنية التي ستجمعهما، والتي انتهوا بالفعل من تسجيلها خلال الحلقة، وسيتم إذاعتها الأسبوع المقبل، واختار الكابو حميد الشاعري أغنية من الفلكلور الليبي لتحويلها ميكس يجمع بين الراب القديم والمقسوم.

الحلقة لاقت إعجاب جمهور كبير، حتى أنها حققت نسبة مشاهدة اقتربت من 100 ألف في أقل من 24 ساعة، وأشاد بها الكثيرين من الجمهور بأجياله المختلفة، خاصة أن الفرق العمري بين النجمين يزيد عن 30 عاما، وهو ما ساهم في الدمج بين جيلين مختلفيين وقارب بين جمهورهما، في محاولة مميزة لتقريب الأفكار بين الأجيال المختلفة، مع زيادة الانتشار للمزيكا التراثية والقديمة بين الأجيال الجديدة، من خلال دمج الفلكولور بالراب والمقسوم.