الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

ما هو عالم ميتافيرس Metavers والمميزات للعالم الافتراضي الجديد البديلة للفيسبوك؟

ميتا
ميتا

يرصد الرئيس نيوز تفاصيل عالم ميتافيرس Metavers  والمميزات للعالم الافتراضي الجديد البديلة للفيسبوك؟ حيث يبحث الكثير من المواطنين حول العالم عن تقنية الواقع الافتراضي الجديد ميتافيرس، عقب تداول الإعلانات التشويقية التي يروجها مارك زوكربيرج مالك شركة فيسبوك سابقا وميتا حاليا.

ما هو عالم ميتافيرس Metavers 


وبدوره، أكد الدكتور فتحي شمس الدين خبير الإعلام الجديد، أن عالم اليتافيروس سيكون به مؤثرات لنقل اللمس والإحساس، موضحا أنه لو التقى شخصين إحداهما في مصر والأخر في أمريكا في العالم الافتراضي ولمسوا أيدي بعضهما، فأن كل منهما سيشعر باللمس في مكانه.

المميزات للعالم الافتراضي الجديد البديلة للفيسبوك


وأشار شمس الدين، إلى أن أدوات تكنولوجيا الواقع الافتراضي عبارة النضارة، والسماعة، والقفازات للمس، والبدلة حتى يشعر الشخص بالأحاسيس، مشددا على ضرورة الانتباه لخطورة تأثيرات التكنولوجيا الجديدة قبل انتشارها. 

كما أوضح خبير الإعلام الجديد، أن مارك زوكربيرج يسعي ليكون أكبر مستثمر في مستقبل الواقع الافتراضي، حيث أن تقنية الـ"ميتافيروس"، هي أحد مصطلحات الخيال العلمي، والتي تعد مستقبل الاتصال والتواصل المجتمعي مستقبلا.

وأشار إلى أن الموجات الاتصالية الجديدة ستغير كثيرا من طريقة سير العالم، حيث سيقوم المستخدم باختيار الشخصية التي تعبر عنه حتى ينضم للعالم الافتراضي الجديد، وسيعتمد ذلك على تكنولوجيا الواقع الافتراضي للتواصل، ولازم استخدم نظارة وقفازات للمس أو بدلة، ومساحة نقدر نتحرك فيها.

عالم ميتافيرس Metavers


وحذر من انتهاك شبكات التواصل الاجتماعي لخصوصيات المستخدمين، إلا أنه وبتطبيق تلك التكنولوجيا الجديدة "ميتافيروس"؛ سيكون من السهل امتلاك كافة المعلومات حول الأشخاص، مشيرًا إلى أن حياة الشخص هتكون مخزنة بالشركة المنتجة للواقع الافتراضي.

وأضاف أن "ده هيكون ليه تأثيرات كبرى على الأمن القومي والفكري، لأنه سيقوم بدس بعض المعلومات المتطرفة، وللانضمام لذلك العالم سيعتمد على أكثر من طريقة، من ضمنها شريحة أيلون ماسك للعقل البشري، وفيه بعض الشرائح اللي هيتم زرعها في العقل البشري، بيها الشخص هينضم لهذا العالم بطريقة غير مباشرة".