الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"هنوصلك التطعيم لحد البيت".. "الصحة" تكشف خطة التوسع في التلقيح ضد كورونا

الرئيس نيوز

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة للإعلام، إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والتعليم الفني والقائم بأعمال وزيرة الصحة أعلن خلال اجتماع مجلس الوزراء التوسع في إعطاء اللقاحات سواء من خلال سيارات العيادات المتنقلة في الأماكن العامة والتي بها تزاحم والمساجد والكنائس".

وأضاف "مجاهد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن هناك فرق طبية ستكون موجودة خلال ساعات في المحطات التبادلية لمترو الأنفاق والمولات والأندية، قائلًا: "هذه الفرق ستكون للتسجيل للحصول على اللقاحات وتطعيمهم في نفس الوقت".

وأوضح، أن حملة التوسع تم البدء فيها وتم رصد جميع المولات والأندية ويتم توزيع الفرق على هذه الأماكن، قائلًا: "هنوصلك التطعيم لحد البيت وعايزين المواطن يعقد العزم معانا بأنه يتطعم عشان نقدر نوصل للمستهدف، وعندنا عدد من جرعات لقاح كورونا يسمحلنا أننا نوصل للمستهدف وهو تلقيح 40 % من المصريين بنهاية العام الجاري وأكثر".

وأكد مساعد وزير الصحة: "عندنا جرعات تسمح ومراكز منتشرة على مستوى الجمهورية حوالي 1200 مركز ونستهدف الوصول لـ 2000 مركز على مستوى الجمهورية، ونستهدف وجود الفرق في كافة محطات وسائل النقل والمصانع والمولات والأندية والكنائس والمساجد".