الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وصف الحكومة بـ"الفاشلة".. هجوم برلماني على نائب "التجمع"

الرئيس نيوز

اعترض عدد من النواب على كلمة النائب عاطف مغاورى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، التى وصف الحكومة فيها بـ"الفاشلة" وأن عليها الاستقالة إذا لم تستطيع القيام بمهامها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم الإثنين، برئاسة المستنشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة تعديلات قانون المرور.

وقال النائب على عبد الونيس، عضو مجلس النواب، تعليقا على كلمة النائب عاطف مغاورى، إن "ما تم ذكره من كلمات بشأن الحكومة ووصفها بالفاشلة ومطالبتها بالاستقالة هو كلام غير مسئول، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل بشكل جاد على مدار اليوم"، وطالب بحذف كلمة الفاشلة من مضبطة الجلسة.

وأيده فى ذلك النائب أحمد الألفى، مشيدا بأداء الحكومة، وأبدى اعتراضه على ما ذكره النائب عاطف مغاورى، قائلا: "مين قال إن التوكتوك مش مرخص، عندى فى ميت غمر التوك توك له ترخيص، ولا يجوز إننا نشوه صورة الحكومة بهذا الشكل أمام الرأى العام".

وأيدهم النائب محمد الكومى، قائلا: "عيب، إحنا جايين هنا نمثل الشعب وليس التمثيل على الشعب"، ووجه الشكر لوزارة الداحلية على جهودها فى مشروع القانون وما تقوم به من دور فى الشارع.

من جانبه، رد النائب عاطف مغاورى على اعتراض زملاءه النواب، قائلا: "أعتب على الزملاء قيامهم بالتعقيب على كلمتى بالقاعة، ولو هنعقب على بعض هندخل فى متاهات، مطالبا بتقديم مشروع قانون لتقنين أوضاع التوك توك بالشارع.

وكان النائب عاطف مغاورى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، انتقد عدم قيام الحكومة بتقنين أوضاع التوتوك وعدم ترخيصه حتى الآن، واستعرض مشكلاته التى يعانى منها الشارع.