محافظ شمال سيناء: نجهز 6 سدود لاستقبال السيول
أكد اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
أن هناك خطة موضوعة على مستوى المحافظات لاستقبال موسم الأمطار لافتا أنها تنفذ بشكل
أكثر تفصيلا بسبب السيول.
وقال شوشة في مداخلة هاتفية مع برنامج
"اليوم" المذاع على قناة "دي أم سي": "نقسم الخطة إلى 3
مراحل رئيسية الأولى مرحلة ما قبل موسم الأمطار وتتضمن تطهير المجاري المائية
وإعادة توزيع المهمات".
وأضاف: "المرحلة الثانية هي مرحلة سقوط
الأمطار وتتضمن تجهيز السدود ونمتلكك 6 سدود مختلفة الأحجام وأشهرها سد الروافعة ونقوم
بتجهيز السدود لتخزين أكبر قدر من المياه".
وتابع: "المرحلة الثالثة هي ما بعد
السيول وتحتاج إلى بعض الوقت لأنه يبدأ ترتيب المناطق المعزولة وطريقة استخدام
مياه الأمطار المخزنة في السدود".
واختتم: "الأمر الأهم حاليا هو التأكيد
على أن المناطق التي تتواجد فيها السيول تحتوي على الصرف والأن انتقل من منطقة
لأخرى لمتابعة الصرف الصحي والشنايش وغيرها".