الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبد المنعم سعيد يوضح أهمية قرار الرئيس بإنهاء حالة الطوارئ في البلاد

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عبد المنعم سعيد؛ عضو مجلس الشيوخ أن قرار الرئيس بإنهاء حالة الطوارئ يعكس أن مصر دخلت المرحلة الطبيعية غير الاستثنائية نتيجة الجهد الذي بذل خلال السنوات الماضية

وقال سعيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "أي بلد في ظروف استثنائية يكون هناك تحفظات من الشركات العالمية والجهات المانحة ويكون هناك تردد نتيجة وجود القانون".

وأضاف: "العالم كان مطمئن للأوضاع في مصر والاتفاقيات التي جرت مع المنظمات الدولية مثل صندوق النقد الدولي كانت تعكس هذه الثقة".

وتابع: "لا نراهن على الثقة فقط ولكن نراهن على اتساع ذلك ليشمل الاستثمارات الأجنبية ونأمل أن يرفع القرار الكثير من الحرج فيما يتعلق بالاستثمار علينا أن نستمر في الجهود لكي نحصل على نصيبنا العادل من الاستثمارات الدولية".

وواصل: "التحضير للجمهورية الثانية بدأ بالفعل وهو قرار البداية أن مصر لن تدخل الجمهورية الثانية وهي تعيش حالة استثنائية من أي نوع؛ التوقيت أننا نبدأ تدريجيا في مشاهدة بدايات الجمهورية".

وأكمل: "القرار يخلق حالة من التفاؤل ويخلق مناخ إيجابي من الناحية الاقتصادية والسياسية ويجعل كثير من القانونين يشمروا عن سواعدهم بالنسبة للقوانين الموجودة بحث نضمن أن الأمن يكون مستمر وأن يكون المواطنين حاصلين على الحقوق الكاملة لهم".

واختتم: "لاحظنا خلال العامين الأخرين أنه حدث انحسار كبير في الموجات الإرهابية وأننا أصبحنا نتعامل مع الإرهاب في حدود أنه مثل الجريمة المنظمة هناك جرائم منظمة موجودة في العالم ولكن قدرة الإرهابيين على تعطيل العمل في البلاد أصبحت معدومة".