الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المركزية لحدائق الحيوان تكشف تطورات ضبط نسانيس حدائق الأهرام

الرئيس نيوز

كشف الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، تطورات ضبط النسانيس المنتشرة في منطقة حدائق الأهرام والمبلغ بوجودها منذ فترة.

وقال رجائي في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "كل فترة تصلنا بلاغات متفرقة عن وجود النسانيس وكان هناك بلاغ في حدائق الأهرام منذ شهر".

وأضاف: "منطقة حدائق الأهرام تحتوي على وأشجار كثيفة وفيها المثمر وتم عمل أكثر من كمين وتركنا أفخاخ وتم العثور على بعض منها".

وتابع: "تم العثور على أربعة أنواع من النسانيس وهي أنواع العبلنج السوداني ويكون مستأنس لفترة معينة وبعدها يتعلم الشراسة ويقرر مالكه الاستغناء عنها على الفور".

وعن الحيوانات الموجودة في حديقة الحيوان قال رجائي: "لدينا 3 زرافات وكنا ندبرها بمبالغ مالية كبيرة وحاليا ندبر الحيوانات بنوع من البدل وقمنا بعمل خطة إكثار ونتخلص من الحيوانات الزائدة بأسلوب مفيد".

وأكمل: "بعض الحيوانات متوفرة لدينا في البيئة العربية مثل الكبش الأروي ولا تتوافر في البيئات الأخرى وبدأنا نعرض الزيادة على حدائق عالمية وبدأوا في الحصول على حيواناتنا وخروج الحيوانات للخارج تؤكد على أن الحالة الصحية للحيوانات جيدة".