الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب رئيس هيئة قضايا الدولة يفسر حكم عودة مرتضى لرئاسة الزمالك

الرئيس نيوز

أكد المستشار أيمن سيد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، أن الحكم الصادر اليوم بعودة مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور يعد عنوانا للحقيقة.

وقال سيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الحكم عنوان الحقيقة في عودة مرتضى وأعضاء مجلس إدارة النادي المنتخبين إلى نادي الزمالك الحكم بني على أسباب مؤداها أن مجلس الإدارة تجمد لفترة طالت بما يخل أن مبدأ الأصل في الانسان البراءة ولا يجب أن يطول الاتهام إلى حرماني من ممارسة حقوقي في إدارة نادي الزمالك".

وأضاف: "الحكم ليس نهائيا ولكن أحكام مجلس الدولة الصادرة من القضاء الإداري واجبة التنفيذ من حق مرتضى منصور بمجرد وضع الصيغة التنفيذية على الحكم يبدأ في إعلان وزارة الشباب والرياضة أنها خصمه في القضية من أجل التنفيذ".

وتابع: "الاستشكال وفقا لقانون المرافعات اجراء مفاده أن تطلب من القاضي وقف تنفيذ الحكم موقتا لأسباب معينة الاستشكال يكون وقتي ويحكم فيه خلال شهر على الأكثر".

وأوضح: "الحكم طعن على قرار وزارة الشباب والرياضة وليس على قرار اللجنة الأولمبية؛ الحكم طعن على قرار وزارة الشباب الصادر عن مديرية الشباب بالجيزة بتجميد المجلس بعد الادعاء بوجود مخالفات".

وأكمل: الحكم في قرار اللجنة الأوليمبية فصل فيها لصالح مرتضى منصور وتم الطعن عليها أمام المحكمة الإدارية العليا وحصل على حكم لصالحة بوقف الإيقاف لمدة 4 سنوات واللجنة أيضا قامت بالطعن".

واختتم: "بموجب حكم اليوم يوجب التنفيذ والمستشار مرتضى منصور غير مجمد حاليا وحكم اللجنة الأولمبية غير موجود إلى أن يفصل في الطعن النهائي".