الأحد 05 ديسمبر 2021 الموافق 01 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مخرج "ريش" يرد على اتهام فيلمه بالإساءة لمصر

السبت 23/أكتوبر/2021 - 12:27 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد عمر الزهيري مخرج فيلم ريش؛ أنه وجد حفاوة كبيرة من الجميع لافتا أن العمل الفني يقبل دائما الاختلاف رغم تعرض الفيلم لموجه من الهجوم واتهامه بالإساءة إلى مصر.

وقال الزهيري في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "شاهدت حفاوة كبيرة من الجميع والعمل الفني يقبل الاختلاف ولأنني أعرف التقدير الكبير من الدولة ونحن دولة كبيرة جدا وكنت مرتاح الضمير ولم أشعر بشيء أبعد مما يخص الفيلم".

وأضاف: "كنت أحب أن يكون النقاش سينمائي وأنا أستوعب ولابد أن نستمع بشكل جيد وأحب أشكر الجميع بعد كل ما حدث ومن الطبيعي أن نحب فيلم ولا نحب فيلم ويجب أن نقبل اختلافات الأراء".

وتابع: "لست قلقا من العرض التجاري للفيلم وطبيعي أن تحدث نقاشات على أعمال مختلفة؛ وأدرس ما هو مناسب لكل عمل؛ وأعمل حاليا فيلم كوميدي وجزء من حبي للسينما تنوعها".

وأوضح: "لم أكن أتوقع جائزه في مهرجان الجونة وذلك لأن لجان التحكيم أراءها مختلفة وكنت راض بردود الأفعال خصوصا النقاد المصريين الذين كتبوا جيدا عن الفيلم".

وعن تعرضه لأي مضايقات أو توجيهات قال الزهيري: "وجدت كل الدعم من الوسط الفني والدولة؛ الدولة موقفها ظاهر من البداية وهو ما يقول من نحن وأننا دولة كبيرة في عالم السينما".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads