الأحد 05 ديسمبر 2021 الموافق 01 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"الزراعة" توضح أسباب استبعاد بعض القيادات بسبب ملف التعدي على الأراضي الزراعية

الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 09:33 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة؛ أن هناك خطة واضحة للحفاظ على الرقعة الزراعية والدولة تعمل على توسعة المساحة المنزرعة وتعظيم إنتاجية الأراضي الموجودة حاليا وهو ما يعود بالنفع على الفلاح وعلى الدولة والأجيال القادمة.

وقال القرش في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الرقعة الزراعية الجيدة التي لدينا تعد الأفضل على مستوى العالم لا يمكن التفريط فيها بجانب التكلفة لاستصلاح الفدان الواحد التي تصل إلى 250 ألف جنيه".

وأضاف: "التعدي على الأرض الزراعية خط أحمر ونحن نرصد التعديات وهناك إجراءات فورية ومن يقوم بالتقصير من الموظفين يتم استعادهم وإحالتهم للتحقيق".

وتابع: "أشكر الشعب المصري والمواطن يعلم أهمية الرقعة الزراعية ويصل إلينا شكاوى مستمرة بالتعديات ونتخذ إجراءات رادعة وأي شخص مقصر في أداء عمله يتم استبعاده على الفور".

وعن أزمة ارتفاع أسعار بيض المائدة قال القرش: "هناك حالة من حالات التضخم التي تضرب كافة الدول والدولة المصرية اتخذت إجراءات لزيادة حجم الإنتاج حتى يكون لدينا ما نحتاج إليه من الإنتاج ولدينا اكتفاء من البيض والدواجن".

واختتم: "سلسلة التداول قد تكون سبب في ارتفاع الأسعار لدينا حاليا سلسة من المنتج حتى المستهلك ونحاول تقصير هذه السلسة ولدينا توجيه وتنسيق بين اتحاد منتجي الدواجن والوزارة لفتح المنافذ لمنتجي البيض لتوفيره بأسعار مناسبة".                                   

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads