الأحد 05 ديسمبر 2021 الموافق 01 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الرئيس الأمريكى: انتقلنا من حافة الانهيار المالى إلى النمو التاريخى للوظائف

الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 12:53 ص
الرئيس نيوز
طباعة
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة انتقلت خلال فترة توليه الرئاسة من مرحلة الانهيار المالي إلى تحقيق نمو تاريخي للوظائف، وغرد الرئيس بايدن على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "تحت إدارتي، انتقلنا من حافة الانهيار المالي إلى النمو التاريخي للوظائف. ما زال لدينا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به - لكن ما يحدث تقدم".

وقالت صحيفة ذا هيل، إن الديمقراطيين يخططون لخطواتهم المقبلة حول حزمة الإنفاق الاجتماعى الهائلة التى تعزز أغلب أجندة الرئيس بايدن الاقتصادية، لكن سيتعين عليهم أيضا حل المعارك الداخلية بينهم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الديمقراطيين فى الكونجرس يعيدون تركيز انتباههم على ما يسمى بمقترح البنية التحتية الإنسانية الآن، والذى يعد تمرير مجلس الشيوخ لمشروع قانون قصير المدى لسقف الدين هو المرآة الحقيقية. ويقول النواب إن اتفاق سقف الدين الذى نتج عن تصويت فى الشيوخ يوم الخميس الماضى يوضح الطريق للديمقراطيين لتكريس وقتهم لحزمة الإنفاق.

ولفت زعيم الأغلبية الديمقراطية فى مجلس الشيوخ تشارلز شومر إلى أنهم سيركزون على تمرير أجندة إعادة البناء الأفضل حنى يمكنهم بناء فرص للناس لتعزيز الطبقة الوسطى ومساعدة من هم فى الطبقة الوسطى بالفعل للبقاء فيها، ولمحاربة التغير المناخى وتوفير فرص عمل بدخل جيد وإعادة التفاؤل الأمريكى الذى كان دوما قلب الهوية الوطنية الأمريكية.

ولتمرير حزمة الإنفاق، لابد من دعم كل أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين وأيضا كل سيناتور ديمقراطى، وهو ما سيكون تحديا كبيرا، حيث يختلف المعتدلون والتقدميون حول نقاط عديدة رئيسية، تتراوح ما بين حجم الحزمة إلى تخفيضات الضرائب وطبيعة برامج الإنفاق.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads