الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أول تعليق من شريف عامر على أزمة "المحلل الشرعي": كل طرف يتحمل مسؤوليةأقواله وأفعاله

الرئيس نيوز



علق الإعلامي شريف عامر على تصريحات المحلل الشرعي المتزوج 33 مرة، ونشر تغريدة له عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
وكتب شريف عامر :"وصلني الآن رابط طويل به كثير من الاكاذيب، عند هذه النقطة، يأخذ الموضوع شكل آخر، ‏نحن نعيش في دولة، وعند الاختلاف، يلجأ الأطراف إلى القانون لا البيانات ولا القاء الاتهامات على مواقع التواصل.
‏من الآن يتحمل كل طرف مسئولية أقواله و افعاله، ‏إن في مصر قضاة.. ‏رحمنا و رحمكم الله. "

كما كشف الإعلامي شريف عامر، سبب استضافته المحلل غير الشرعي في حلقة أمس، قائلا: "مهمتنا متابعة الأخبار ومتابعة المعلومات والتدقيق فيها وعرضها ومناقشة أصحاب الموضوع أنفسهم، وهو ما حدث أمس مع محمد الملاح المحلل غير الشرعي".

وأضاف "عامر"، خلال تقديمه برنامج "يحدث في مصر"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "فيه ناس تساءلت عن عرض هذا النموذج"، مردفا: "المجتمعات تتفق وتختلف، وعندما تختلف تتفق أنها تتعامل بمعايير تسير عليها".

وأشار: "تعاملنا مع الموضوع بزاوية دينية وزاوية اجتماعية، وهناك أمثال كثيرة مثل محمد الملاح موجودة وتعلن عن نفسها عبر السوشيال ميديا"، متابعا: "رأينا عددا من عقود الطلاق والزواج التي تحدث عنها ولن نعرضها لأنها تمس شخصيات".

وتابع: "أنا بسأل المشاهد نسيب التراب تحت السجادة ولا نطلعه ونتعامل معاه صح ونناقشه ونصححه ونواجهه.. ومهنتي ومهنة الصحافة هي أن تنور وتناقش وبعد ذلك نقرر كمجتمع ومسؤولين وحكومة".