الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

رسميًا.. فيفا يعلن اختيار البلد المنظم لمونديال الأندية

الرئيس نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة كأس العالم للأندية، في نسختها المقبلة، والتي سيشارك فيها النادي الأهلي بطل قارة أفريقيا.

وأكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، خلال كونجرس الفيفا المنعقد حاليا، على تحديد موعد استضافة الإمارات للبطولة لاحقاً وأنها قد تقام مطلع 2022.

وتنال الإمارات شرف تنظيم كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها بعد أن نظمتها أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيحسم مصير البطولة في اجتماعه المقرر اليوم، والتي يشارك فيها النادي الأهلي المصري بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا للنسخة الماضية، وذلك بعد تراجع اليابان عن تنظيم الحدث بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ورجحت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية أن يكون قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم هو تأجيل البطولة للعام المقبل لحين الفصل في الطلبات المقدمة من عدة بلدان أبرزها الإمارات وجنوب أفريقيا والسعودية وقطر والبرازيل لاستضافة الحدث.

وشدد التقرير على أن أي بلد ستحصل على حق استضافة بطولة كأس العالم للأندية ستحتاج مزيدا من الوقت للاستعداد الجيد لتنظيم بطولة كأس العالم.

ويترقب مسئولو النادي الأهلي موقف البطولة والمواعيد الجديد لبدء وضع خطة الاستعداد للحدث العالمي الذي سبق وأن شارك فيه الفريق عدة مرات وحصل فيه على برونزية نسختين منها.

في سياق متصل، قررت البرازيل دخول سباق المنافسة على استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021، بعد اعتذار اليابان عن استضافة النسخة المقبلة من البطولة.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قد أعلن فى بيان رسمى اعتذار اليابان عن استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021، بسبب أزمة كورونا، بعد أن تم سحبها أيضاً من الصين نظراً لتفشى الوباء.